العقبة: تحميل مقاول 95 ألف دينار كلفة صيانة لمدرسة حكومية

محليات
نشر: 2020-10-13 14:33 آخر تحديث: 2020-10-13 14:33
الحجارة بدأت بالتساقط عن الجدران
الحجارة بدأت بالتساقط عن الجدران

حملت وزارة الاشغال العامة والإسكان المقاول المنفذ لمدرسة عبد الله الثاني للتميز في العقبة مبلغ 95 ألف دينار كلفة صيانة المدرسة بعد تساقط حجارتها من الخارج في اكثر من مكان واثناء دوام الطلبة المدرسي.

وتساقطت الحجارة من اعلى البناء المدرسي نتيجة سوء مصنعية وعيب في نوعية الحجارة المستخدمة.

وبين مدير اشغال محافظة العقبة المهندس رائد الخوالدة أن عمر البناء 9 سنوات فيما العمر الافتراضي 20 ، مؤكداً أن حجارتها بدأت بالتساقط، الأمر الذي دفع الوزارة إلى تحميل كلفة الصيانة إلى المقاول المنفذ وفقا للعقد والاتفاقية بين الطرفين.

وبين أن الشركة المنفذة تعود للقطاع الخاص وأن الإشراف مناط بدائرة الأبنية الحكومية، موضحا أن كلفة بناء المدرسة 2700000 دينار على مساحة 8500 م2.

وقال الخوالدة إن وزارة الأشغال العامة والإسكان طرحت عطاء للصيانة ورسى على مقاول جديد غير المقاول المنفذ للمدرسة.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تصدر تعليمات الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات.. تفاصيل


ومنذ عام 2013 بدأ تساقط الحجارة بشكل متكرر عن جدران المدرسة من الخارج الأمر الذي شكل خطرا حقيقيا على سلامة الطلبة ما حدا بمديرة التربية والتعليم في العقبة رابعة العيدي إلى نقل الطلبة إلى مدرسة أخرى حفظا على سلامتهم ريثما ينتهي عطاء الصيانة المقرر لثلاثة شهور.

وقالت العيدي "لقد تم الإخلاء فورا مطلع العام الدراسي الحالي حفاظا على سلامة الطلبة منذ شهر تموز الماضي، وذلك لحل الإشكالية جذريا، بعد إجراء كشف حسي للمدرسة وقد تم تسليم الموقع للبدء بالعمل 2020/9/28".

ويتكون مبنى مدرسة الملك عبد الله للتميز من 5 طوابق حجرية يتسع لـ 20 غرفة صفيه و7 مختبرات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني