أمانة عمان تصدر تعليمات الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-10-07 13:18 آخر تحديث: 2020-10-07 13:18
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت أمانة عمان شروط وتعليمات تنظيم الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات النيابية 2020، بموجب نظام ترخيص الإعلانات ضمن حدود أمانة عمّان الكبرى رقم (143) لسنة 2016 وتعليمات ترخيص وسائل الدعاية. 

ومنعت التعليمات والشروط أي مظهر من مظاهر الحملات الإنتخابية لأي قائمة قبل تسجيل طلب الترشيح للانتخابات رسميا وفق التواريخ المعلنة من الهيئة المستقلة للانتخابات والحصول على الموافقة المسبقة من قبل أمانة عمان الكبرى ( دائرة رخص المهن والاعلانات ) وخلافا لذلك سيتم إزالة اي مواد دعائية مخالفة وعلى نفقة القائمة ، بالإضافة إلى (25%) كمصاريف إداريه. 


اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب": لا تغيير على موعد الانتخابات والأمر منوط بالوضع الوبائي


ونصت التعليمات على عدم إستعمال أي نوع من الملصقات نهائيا وفي أي موقع، وعدم تثبيت اليافطات بين أعمدة الإنارة بشكل مقطع عرضي (بطريقة التعليق).

وحددت التعليمات مساحة أي يافطة بأن لا تتجاوز (5) متر مربع، وأن تكون اليافطات مصنوعة من مادة خفيفة الوزن متينة مع عدم إجازة وضعها على الأشجار، وأن تكون اليافطات مثبتة بإحكام على جدار المبنى والأعمدة مع  توفر متطلبات السلامة العامة.

وسمحت التعليمات بعمل لوحات على الدواوير والتقاطعات والإشارات الضوئية والميادين، ووضع صور المرشحين والقوائم وأسماؤهم والبيانات الإنتخابية لهم مع اشتراط عدم إعاقة حركة مرور المشاه أو حجب رؤية المركبات أو الإشارات ، ويكون ارتفاعها (1.5) م * عرض (1) م وعلى الوجهين وعلى شكل Stand.

ومنعت الشروط والتعليمات إضاءة اليافطات ، كما منعت استعمال مكبرات الصوت على وسائط النقل لأغراض الدعاية الانتخابية. 

 كما نصت على عدم وضع اليافطة بشكل يؤدي الى حجب الرؤية عن أي لافتة قائمة مرخصة، وأن تلتزم القائمة بدفع ألفي دينار لحسن تنفيذ الحملة الدعائية وتدفع في كافة مناطق أمانة عمان وفي دائرة التحصيل بالمبنى الرئيسي للامانة على أن تعاد بعد انتهاء الحملة الانتخابية في حال الالتزام بالشروط والتعليمات.

وشددت التعليمات أن على القائمة إزالة اليافطات خلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة اعتبارا من اليوم الذي يلي الاقتراع من تاريخ الانتخابات النيابية أو من اليوم الذي يلي صدور قرار المحكمة برفض طلب الترشح ويتم إعادة المبلغ أو الشيك المدفوع بعد الكشف من قبل المناطق المعنية في أمانة عمان للتأكد من قيام القائمة إزالة اليافطات الخاصة بها.

وفي حال خالفت القائمة أي بند تصادر الأمانة المبلغ أو الشيك المودع لديها وتقوم بالإزالة والعودة على القائمة بالتكاليف الإضافية إضافة إلى 25% مصاريف إدارية.

ونصت التعليمات على الالتزام بأي شروط إضافية تطلبها الهيئة المستقلة للانتخاب من المرشحين والقوائم بخصوص الحملة الانتخابية. 

وفيما يخص الطرق النافذة فإنه يتطلب إحضار موافقة وزارة الاشغال العامة والاسكان لغايات تركيب اللافتات الخاصة بالحملة الانتخابية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter