افتتاح أول مختبر متخصص لفحص فيروس الكورونا في محافظة الكرك.. فيديو

محليات
نشر: 2020-10-11 15:28 آخر تحديث: 2020-10-11 15:28
تحرير: محمد الكفاوين
ارشيفية
ارشيفية

مع بدء جائحة كورونا، وما رافقها من سحب لالاف العينات يوميا من قبل فرق التقصي والرصد الوبائي في محافظة الكرك، فقد كان من أبرز التحديات التي تواجه عمل هذه الفرق هو تأخر ظهور النتائج التي كانت تُرسل الى مختبر العينات المركزي التابع لوزارة الصحة في العاصمة عمان والتي كانت تظهر بعد عدة أيام، ما أستدعى وزارة الصحة ومنذ بدء الجائحة الى إنشاء مختبر pcr متخصص في مستشفى الكرك الحكومي، وليخدم إقليم الجنوب ليعد بذلك أول مختبر pcr متخصص يتبع للوزارة و خارج العاصمة عمان ليسرع ظهور النتائج و بالتالي حصر البؤر.

وقال مسؤول وحدة pcr في الكرك معاذ القطاونة، في حديث لرؤيا، إن هذا المختبر المجهز بأحدث التقنيات ،تبلغ طاقته الإستيعابية 150 عينة يوميا، حيث سيتم رفعها في قابل الأيام وفق القائمين عليه، ليقدم خدمة فحص عينات كورونا بأسرع وقت ممكن و بحرفية عالية.


اقرأ أيضاً : حجاوي يعلق على إمكانية انتقال كورونا عبر مجاري المستشفيات


وأضاف أن هذا المختبر سيساهم في تسريع عمل فرق التقصي الوبائي البالغ عددها 20 فريقا حيث تظهر النتائج خلال أقل من 24 ساعة ما يعني سرعة ظهور العينات وسرعة حصر البؤر وتحديدها والوصول لكافة المخالطين.

ومن الجدير بأن فرق التقصي الوبائي في المحافظة، سحبت منذ بدء الجائحة أكثر من 30 ألف عينة، غالبيتها جرى فحصها في مختبر pcr الكرك.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني