حجاوي يعلق على إمكانية انتقال كورونا عبر "صرف صحي" المستشفيات

محليات
نشر: 2020-10-11 13:10 آخر تحديث: 2020-10-12 08:41
ارشيفية
ارشيفية

أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، د.بسام حجاوي، أنه لا يستطيع القول بأن فيروس كورونا ينتقل إلى المياه الجوفية عبر جثث الموتى.

كما علق حجاوي على امكانية انتقال فيروس كورونا عبر مجاري الصرف الصحي من المستشفيات، حيث أوضح أن هناك تعامل مع المواد الكيماوية والطبية ومجاري الصرف الصحي، مؤكدا أن مياه المجاري قد تؤثر على المزروعات.

واستدرك خلال تصريح للتلفزيون الأردني قائلا :" لكن مياه المجاري معالجة".

وشدد عضو لجنة الأوبئة على أن الاخبار الفردية التي تصل من العالم لا يمكن أن نبني عليها قرارا، مشيرا إلى أن الفيروس جديد ولا يزال غامضا في طبيعته ووبائيته، ولا يوجد له علاج أو مطعوم حتى اليوم.

ولفت حجاوي إلى أن المملكة تحتاج ل30 يوما لكسر المنحنى الوبائي، موضحا أن الأردن سجل في الأسبوع الماضي 9113 إصابة كورونا، مشيرا إلى أن يوم الاثنين الماضي كان يوم الذروة للإصابات.

كما أشار إلى أن الأردن بدأ يشهد ارتفاعا بالاصابات منذ 4 أسابيع بشكل كبير حيث أن 87% من الاصابات بالأردن سجلت خلال شهر 9، مؤكدا ضرورة اتباع اجراءات السلامة العامة لنتمكن من كسر العدوى.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي تعلن نتائج ترشيح الدورة الأولى للمنح الخارجية.. رابط


وفيما يتعلق بالحظر الشامل، قال حجاوي إن لجنة الأوبئة قالت إن الحظر الشامل يحتاج ل14 يوم حتى تنعكس هذه الفترة على الأرقام، مبينا الحظر لا يمكن أن يكون مجديا لوحدة من دون اتباع اجراءات السلامة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني