إعفاء أصحاب المطاعم السياحية من رسوم الملاهي والترفيه العام بنسبة 50%

اقتصاد
نشر: 2020-10-04 15:52 آخر تحديث: 2020-10-04 15:52
تعبيرية
تعبيرية

 

 قرر مجلس الأمانة إعفاء أصحاب المطاعم السياحية من رسوم الملاهي والترفيه العام المستحقة على المطاعم السياحية للعام الحالي 2020 بنسبة 50 بالمئة ، وبنسبة 25 بالمئة من قيمة الرسوم عن العام المقبل 2021 ، مع ترصيد قيمة الرسوم المعفاة التي تم دفعها سابقا ليتم خصمها عند التجديد .

ووافق مجلس الأمانة على تنسيب لجنة التخطيط المالي والتنمية الإقتصادية المنبثقة عن مجلس أمانة عمان مؤخرا باعادة هيكلة قرض التجمع البنكي بزيادة تبلغ 76 مليون دينار ولمدة سداد 12 سنة منها 3 سنوات فترة سماح علماً ان المبلغ تم رصده  في موازنة الامانة 2020 ضمن بند مصادر التمويل بقيمة 100 مليون دينار وتم تخفيضه بالقرار الذي قامت اللجنة بالتنسيب به الى 76 مليون.

جاء ذلك في الجلسة التي عقدها (عن بعد) مجلس الامانة اليوم برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة.


اقرأ أيضاً : شويكة: إعادة فتح المطاعم والمقاهي شريطة التوقيع على تعهد


 كما وافق المجلس على مسودة اتفاقية تطوير واستثمار وإدارة أصول ورخص الإستثمار الخاصة بالأمانة مع شركة رؤية عمان للإستثمار المملوكة بالكامل للأمانة كمطور رئيسي وذراع استثماري .

 وتضمنت  الإتفاقية ملحق  بقائمة أولية لأصول إما جاهزة للتوقيع مع مستثمرين وذلك بعد تفاوض الشركة معهم أو جاهزة للطرح كفرصة استثمارية وتشمل ست مشاريع بأحجام استثمار مختلفة ومنها مسلخ عمان الجديد ومدينة السيارات.

وجاءت الإتفاقية إتباعاً لأفضل الممارسات العالمية للتطوير والاستثمار وذلك لتوضيح الواجبات والمسؤوليات ما بين الامانة بصفتها مالكة للأصول والرخص وشركة رؤية عمان للاستثمار المطور الرئيسي لأصولها كذراع استثماري .

وستتيح الاتفاقية للشركة إدارة وتطوير واستثمار أصول الامانة وحقوق الاستثمار المملوكة للأمانة والتي يحددها مجلس أمانة عمان الكبرى ، علما ان ملحق قائمة الأصول أعلاه قابلة للتحديث باستمرار وسيتم عرض أي إضافة على مجلس الامانة وحسب الأصول . 

ووافق المجلس على تعديل اسس تقدير قيمة إنذار منع المكاره بحيث تتضمن تحديد الجهة المسؤولة عن منح الانذار ، والجهة المسؤولة عن إزالة المكرهة ، ومراجعة المواد القانونية المشار اليها بالنماذج . 

ووافق المجلس على توقيع مذكرة تفاهم مع مديرية الامن العام للربط الكترونيا للاستعلام عن الاجانب ، كما وافق على ميزانيات صناديق ( الاسكان ، التكافل ، الخدمات الاجتماعية ) لعام 2019 ، ووافق على تثبيت مسار خط ( بيادر وادي السير ـــ خربة سارة ) ، وعلى إصدار الزيادة رقم ( 1 ) لعطاء توريد كانسات عدد 25 .

أخبار ذات صلة

newsletter