Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شويكة: إعادة فتح المطاعم والمقاهي شريطة التوقيع على تعهد | رؤيا الإخباري

شويكة: إعادة فتح المطاعم والمقاهي شريطة التوقيع على تعهد

الأردن
نشر: 2020-09-30 16:49 آخر تحديث: 2020-09-30 17:30
أرشيفية
أرشيفية

 اعلنت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة اليوم الاربعاء عن إعادة فتح صالات المطاعم بجميع فئاتها اعتباراً من الخميس شريطة التعهد بالالتزام بالاشتراطات الصحية الاضافية الضرورية في ظل إرتفاع حالات الاصابة بكورونا واتساع انتشار العدوى .

وقالت شويكة خلال الايجاز الاعلامي في دار رئاسة الوزراء انه جرى وضع آلية لتمكين المطاعم بجميع فئاتها، السياحية والشعبية، من الامتثال السريع للاشتراطات الصحية، وبما يمكن المطاعم التي تلتزم بهذه الاشتراطات من استئناف عملها ابتداء من يوم غد الخميس .

واضافت شويكة انه سيجري الالتزام بهذه الاشتراطات الإضافية من خلال التوقيع على تعهد تم إعداده خصيصاً لهذه الغاية من خلال الدخول الى الموقع الالكتروني Restaurants.gov.jo.

والتسجيل للمطاعم السياحية من خلال رقم المنشأه في وزارة السياحة وللمطاعم غير السياحية من خلال اختيار المحافظة والمنطقة ورقم الرخصة ..باستثناء محافظة العقبة حيث تقوم السلطة باطلاق موقع الكتروني خاص بها، ثم تنزيل نسخة إلكترونية من التعهد وطباعته ثم تعبئته والتوقيع عليه التزاما بالشروط الواردة فيه، ثم إعادة تحميل التعهد المعبأ والموقع على نفس الموقع الإلكتروني. 

وقالت شويكة انه سيتم تدقيق التعهد الموقع والمرسل عبر الموقع الإلكتروني من قبل الجهة المختصة عن كل فئة من المطاعم، وهي وزارة السياحة والآثار، ووزارة الصناعة والتجارة، وأمانة عمان، والبلديات، وفي حال الموافقة على الطلب من قبل الجهة المختصة، سيتم إرسال رسالة نصية لصاحب الطلب بالموافقة على إعادة فتح الصالات اعتباراً من يوم غد الخميس ،وستقوم اللجان الرقابية وفرق التفتيش المختصة بمتابعة التقيد بالاشتراطات والبروتوكولات والتعليمات والبلاغات المعمول بها بموجب أوامر الدفاع .

ويشترط التعهد الالتزام باستقبال الزبائن في صالات المطاعم بما لا يتجاوز 50٪ من الطاقة الاستيعابية, وترك مسافة مترين بين الطاولة والأخرى ، والمحافظة على التباعد الجسدي ووضع ملصقات المسافة الآمنة على أرضيات المطعم ، وتقديم الخدمة للزبائن فقط على الطاولات, وأن يكون الحجز للشخص الواحد بحد أعلى 10 أشخاص على الطاولة الواحدة. 


اقرأ أيضاً : العضايلة يحذر: قدرتنا على مواجهة كورونا ليست مفتوحة والاستهتار قد يدفعنا لخيارات صعبة


كما يشترط الامتناع عن إقامة أو تنظيم أي حفلات، وتكليف موظف لمراقبة الالتزام بالشروط والإجراءات الصحية وقياس درجة حرارة مرتادي المطعم والعاملين باستمرار ، وإجراء فحص PCR لجميع العاملين في المطعم، وفي حال ظهور حالات بين مقدمي الخدمات فيه، وتحميل النتائج على الموقع الإلكتروني، ومنع الأشخاص الذين لا يرتدون كمامة من الدخول، والتأكيد على ارتدائها عند مغادرة الطاولة ، وتوفير معقمات الأيدي في كافة مرافق المطعم. والالتزام بالعمل خلال الأوقات المصرح بالعمل بها وفقا لأوامر الدفاع وأية تعليمات قد تصدر لاحقاً بهذا الخصوص، وإلزام العاملين بتحميل تطبيق أمان والتأكد من تفعيله لجميع الزبائن قبل السماح لهم بالدخول.

 

أخبار ذات صلة

newsletter