Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توسيع صلاحيات لجنة التسوية والمصالحات للنظر في تقسيط ضريبة الدخل والمبيعات | رؤيا الإخباري

توسيع صلاحيات لجنة التسوية والمصالحات للنظر في تقسيط ضريبة الدخل والمبيعات

اقتصاد
نشر: 2020-10-01 10:57 آخر تحديث: 2020-10-01 10:57
أرشيفية
أرشيفية

أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن مجلس الوزراء وافق على إجراء تعديل على أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019، حيث تم إضافة فقرة إلى المادة (7) من الأسس تنص على أنه في حال تضمنت المصالحة إسقاط الدعوى فتحيل اللجنة الطلب مشفوعا بقرارها ومبرراته إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب.

كما قرر مجلس الوزراء توسيع صلاحيات لجنة التسوية والمصالحات لتشمل النظر في طلبات تقسيط المبالغ المستحقة على المكلفين بعد الإعفاء من الغرامات وفقا لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامة على المبيعات وضمن مبررات يتم تقديمها للجنة من المكلفين.


اقرأ أيضاً : ضريبة الدخل لـ "رؤيا": تحصيل تهربات ضريبية بقيمة 61 مليون دينار - فيديو


كما قرر مجلس الوزراء شمول القضايا العالقة بين المكلفين وبين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ( مديرية الإيرادات الضريبية) بأسس تسوية المطالبات العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019. 

ويذكر أن لجنة التسوية والمصالحات تم تشكيلها بموجب أحكام البند رقم (3/أ,ب) من اسس تسوية المطالبات العالقة بين المكلفين وبين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 وتتولى اللجنة تطبيق الأسس والنظر في الطلبات المقدمة من المكلفين والتوصية بقبول المصالحات والتسويات في المطالبات وتقوم اللجنة بمخاطبة وزير المالية ليقوم بدوره بالتنسيب مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات دون تمييز بين المكلفين..

ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الراغبين بتقديم طلباتهم للجنة التسوية والمصالحات تعبئة نموذج التسوية إما من خلال المديريات ومراكز الخدمات أو الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني للدائرة علما بأنه لا يترتب دفع أي مبالغ تذكر لقاء التقدم بطلب التسوية أو التقسيط حتى لو تم تقديم طلب التسوية من اي مفوض أو وكيل عن المكلف صاحب طلب التسوية أو التقسيط.

أخبار ذات صلة

newsletter