ضريبة الدخل لـ "رؤيا": تحصيل تهربات ضريبية بقيمة 61 مليون دينار - فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-09-29 20:46 آخر تحديث: 2020-09-29 20:48
تعبيرية
تعبيرية

كشف مدير عام ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبو علي أن الحكومة حصلت 61 مليون دينار من التهرب الضريبي.

وقال أبو علي إن الدائرة تعمل على تنفيذ برنامج إصلاح ضريبي، مشيرا إلى أن أحد محاور برامجه هو سرعة رديات المكلفين.

وأضاف أبو علي خلال حديثة للنشرة الاقتصادية ضمن نشرة أخبار رؤيا، الثلاثاء، أن تم التعجيل بعملية تدقيق الرديات لهذا العام، لافتا أن عملية التدقيق لم تتوقف خلال العطلة الرسمية بسبب جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : حكومة الرزاز تعلن ارتفاع عجز الموازنة والمديونية لمستوى قياسي في 6 أشهر


وأشار أبو علي إلى أن الدائرة مهيأة لعملية التدقيق الالكتروني والعمل عن البعد، مؤكدا أنه لا يوجد رديات للموظفين والمستخدمين عن سنوات سابقة، وأن كافة الإقرارات للموظفين المتقدمين تحول إلى التدقيق مباشرة.

وأكد أن المكلفين الذين تقدموا للإقرار الضريبي في بداية العام وتم الانتهاء من تحقيق من شهر كانون الثاني، وشباط، آذار، نيسان، وأنه تم دفع المستحقات لما يزيد عن 17 ألف مكلف.

ولفت أنه قبل نهاية هذا الأسبوع سيتم تحديد عينة القرارات المتعلقة إقرارات عام 2019 والتي تم تقديمها بعام 2020، مشيرا إلى أنه سيتم تقديمها في بداية شهر تشرين الأول، حسب الأصول وردها.

وأوضح أبو علي أن ضريبة الدخل المتعلقة بالمكلفين المستخدمين والموظفين والشركات تتم عملية الاقتطاع من ضريبة الدخل شهر، وخلال أول أربعة أشهر من السنة التالية يتوجب على كل مكلفة بما فيهم الموظفين الذين يزيد دخلهم عن قيمة الإعفاء  تقديم الإقرار الضريبي ودفعه، خلال جائحة كورونا أمر الدفاع 10 مدد هذه الفترة لغاية شهر 6.

أخبار ذات صلة