Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحظر الشامل يدخل حيز التنفيذ بهذه المناطق في الأردن.. فيديو | رؤيا الإخباري

الحظر الشامل يدخل حيز التنفيذ بهذه المناطق في الأردن.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-10-01 06:38 آخر تحديث: 2020-10-01 08:26
ارشيفية
ارشيفية

بدأ عند الساعة السادسة من صباح الخميس سريان عزل وحظر التجول الشامل في مخيّم البقعة التابع لمحافظة البلقاء بالإضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، لمدة أسبوع، وذلك نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

وقررت الحكومة الثلاثاء الماضي، عزل مخيّم البقعة في محافظة البلقاء، إضافة إلى جزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة في محافظة الزرقاء، وفرض حظر تجوّل شامل في هذه المناطق.


اقرأ أيضاً : محافظ الزرقاء لـ "رؤيا": لا تصاريح تنقل لأهالي الزرقاء الجديدة خلال فترة الحظر الشامل


ويُنظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المنطقتين، في ضوء الحالة الوبائيّة، بناء على توصية خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وفُوض محافظي البلقاء والزرقاء باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقتين.


اقرأ أيضاً : عزل وحظر شامل لمخيم البقعة وجزء من منطقة البتراوي والزرقاء الجديدة


وقال محافظ البلقاء نايف الهديات، في تصريح لرؤيا، إنه لن يكون هناك تجوال خلال فترة الحظر في مخيم البقعة، وجميع الأسواق ستكون مغلقة، مشيرا إلى أن التصاريح ستعطى للحالات الضرورية جدا، مثل الأشخاص الذي يعانون من أمراض مزمنة وغسيل الكلى والولادة، حيث سيتم نقلهم للمسشتفى.

وأكد نائب محافظ الزرقاء الدكتور فراس الفاعوري، أنه لن يتم منح تصاريح تنقل لأهالي منطقة الزرقاء الجديدة التي تقرر عزلها، خلال فترة حظر التجول.


اقرأ أيضاً : محافظ البلقاء لـ "رؤيا" اجراءات صارمة ستفرض خلال حظر التجول في مخيم البقعة لمنع انتشار الوباء.. فيديو


وقال الفاعوري لـ "رؤيا" إنه سيتم عزل منطقة البتراوي بشكل كامل وفرض حظر تجول فيها، لمدة أسبوع قابل للتمديد، دون منح تصاريح للعاملين من أبناء المنطقة خارجها.

وسجل أمس الأربعاء في الأردن  1776 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 1765 إصابة محلية.

وتوزعت الحالات المحليّة على 745 في العاصمة عمّان، و43 حالة في الكرك، و67 حالة في البلقاء، و740 حالة في الزرقاء "منها ما يقرب 600 حالة من منشئة اقتصادية واحدة"، و78 حالة في معان، و19 حالة في عجلون، و40 حالة في مأدبا، وحالة واحدة في المفرق و3 حالات في جرش، و23 حالة في إربد، و5 حالات في العقبة، وحالة واحدة في الطفيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter