لماذا لم يرد اسم فلسطين في قائمة الدول الخضراء والصفراء والحمراء التي تم تحديثها الأربعاء

محليات
نشر: 2020-09-30 20:34 آخر تحديث: 2020-09-30 20:34
علم فلسطين
علم فلسطين

أوضح مدير وحدة المطار في وزارة النقل، المهندس معاوية ضرابعة، سبب عدم ورود اسم فلسطين في قائمة الدول الخضراء والصفراء والحمراء التي تم تحديثها، الأربعاء.


اقرأ أيضاً : الأردن يعيد الحجر المنزلي 14 يوما للقادمين من" الحمراء".. ويحدث القائمة


وقال ضرابعة في توضيح لرؤيا، إن القائمة المحدثة خاصة بالرحلات الجوية القادمة عبر المطارات من الدول والمناطق المذكورة التي وردت في القائمة المحدثة. 

وأشار إلى أن القادمين من دولة فلسطين يأتون إلى الأردن عبر المعابر الحدودية البرية وليس هناك طيران جوية بين الأردن ودولة فلسطين. 

وأضاف أن هذه القائمة لا تشمل القادمين من الدول برا، كون المعابر الحدودية لا تزال مغلقة ولم يعلن لغاية الآن عن موعد فتحها رسميا. 

وأصدرت الحكومة تصنيفا جديدا للدول المصنفة خضراء وحمراء وصفراء- التي يستقبل منها المسافرين حسب الوضع الوبائي فيها- وذلك عقب إعلان استئناف الرحلات الجوية في الثامن من شهر أيلول الجاري.

وبحسب التصنيف الذي تم تحديثه فإن الدول الخضراء هي: تونس، الجزائر، تركيا، تايلاند، بولندا، ألمانيا، الدنمارك، قبرص، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، لتوانيا، إيطاليا، ماليزيا، النمسا، وكندا.

وجرى تصنيف كل من المغرب، السعودية، الإمارات، مصر، السودان، سوريا، اليمن، مالطا، هولندا، المملكة المتحدة وسويسرا في قائمة الدول الصفراء.

أما بالنسبة للدول الحمراء وهي، البحرين، العراق، "كيان الاحتلال"، لبنان، الكويت، ليبيا، سلطنة عمان، قطر، رومانيا، التشيك، بلجيكا، روسيا، إسبانيا، أوكرانيا، فرنسا، والولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة