الأردن يعيد الحجر المنزلي 14 يوما للقادمين من" الحمراء".. ويحدث القائمة

محليات
نشر: 2020-09-30 08:59 آخر تحديث: 2020-09-30 14:57
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت الحكومة تصنيفا جديدا للدول المصنفة خضراء وحمراء وصفراء- التي يستقبل منها المسافرين حسب الوضع الوبائي فيها- وذلك عقب إعلان استئناف الرحلات الجوية في الثامن من شهر أيلول الجاري.

وبحسب التصنيف الذي تم تحديثه فإن الدول الخضراء هي: تونس، الجزائر، تركيا، تايلاند، بولندا، ألمانيا، الدنمارك، قبرص، اليونان، هونغ كونغ، هنغاريا، لتوانيا، إيطاليا، ماليزيا، النمسا، وكندا.

وجرى تصنيف كل من المغرب، السعودية، الإمارات، مصر، السودان، سوريا، اليمن، مالطا، هولندا، المملكة المتحدة وسويسرا في قائمة الدول الصفراء.


اقرأ أيضاً : الأردنيون بانتظار قرار حكومي حول عودة المدارس.. تفاصيل


أما بالنسبة للدول الحمراء وهي، فلسطين، البحرين، العراق، كيان الاحتلال، لبنان، الكويت، ليبيا، سلطنة عمان، قطر، رومانيا، التشيك، بلجيكا، روسيا، إسبانيا، أوكرانيا، فرنسا، والولايات المتحدة.

وبحسب ما علمت "رؤيا" فإن مجلس الوزراء قرر خلال جلسته التي عقدت الثلاثاء، إعادة العمل بالحجر المنزلي للقادمين من الدول الحمراء لمدة 14 يوما، مع التوقيع على تعهد بعدم مخالفة أوامر الدفاع بقيمة تقدر بـ 10آلاف دينار، كمان نصت التعليمات الجديدة على انه سيتم فحص القادمين من دول القائمة الحمراء  في اليومين السابع والرابع عشر وذلك خلافا لما تم العمل به خلال الأسبوع الماضي، في المقابل سيتم عزل القادمين من الدول المصنفة خضراء وصفراء منزليا لمدة سبعة أيام.

والجدير بالذكر أن التصنيف الجديد للدول حسب الوضع الوبائي فيها يستمر حتى الخامس عشر من تشرين الأول المقبل.

أخبار ذات صلة