Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة يحذر: قدرتنا على مواجهة كورونا ليست مفتوحة والاستهتار قد يدفعنا لخيارات صعبة | رؤيا الإخباري

العضايلة يحذر: قدرتنا على مواجهة كورونا ليست مفتوحة والاستهتار قد يدفعنا لخيارات صعبة

الأردن
نشر: 2020-09-30 17:23 آخر تحديث: 2020-09-30 17:23
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة الأربعاء، إن "قدرتنا على تحمّل إصابات كورونا ليست مفتوحة، بل محدودة بقدرة جهازنا الصحّي.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل إرتفاعا حادا بإصابات كورونا بـ 1776 حالة


وأوضح العضايلة خلال مؤتمر صحفي، أن "قدرتنا على الاستمرار بفتح غالبيّة القطاعات والنشاطات أيضاً ليست مفتوحة، بل محدّدة بعدد الإصابات وقدرة جهازنا الصحي".

ولفت العضايلة إلى أن " المرجعيّات الصحيّة الرسمية والعلميّة تؤكّد أننا في حالة الانتشار المجتمعي لعدوى وباء كورونا؛ وبالتالي، فالوقاية لم تعد خياراً بل هي قرار وواجب ومسؤوليّة أخلاقيّة وإنسانيّة".

وقال إنّ الالتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي، وغسل اليدين والتعقيم ليست خياراً أو ترفاً، بل أصبح واجباً، وهو الطريق الكفيل بنجاحنا في التكيّف والتعايش مع الوباء.

وأكد العضايلة أنه " إذا لم نتمكّن جميعاً من رفع مستويات الالتزام بسبل الوقاية، سنشهد تسارعاً خطيراً وكبيراً في أعداد الحالات بوتيرة قد تعجز منظومتنا الصحيّة عن التعامل معها واحتوائها، وهو وضع قد يفرض العودة لتنفيذ الإغلاقات والحظر حماية لصحّة المجتمع".

وأوضح أن هذا "أمر لا أحد يرغب به؛ لا الحكومة، ولا الأفراد ولا أصحاب المنشآت؛ لكنّ الاستهتار وعدم الالتزام قد يدفعنا إلى خيارات صعبة بخلاف رغبتنا جميعاً".

أخبار ذات صلة

newsletter