Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته | رؤيا الإخباري

قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته

هنا وهناك
نشر: 2020-09-30 07:21 آخر تحديث: 2023-06-18 13:30
ارشيفية
ارشيفية

انتخب قرويون رومانيون رئيس بلديتهم ومنحوه نصرا ساحقا في الانتخابات، رغم وفاته منذ أسبوعين بمضاعفات مرض فيروس كورونا، وقالوا إنه قدم عملا رائعا ويستحق النصر حتى بعد الرحيل.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي قرويين يزورون قبر يون أليمان ويضيئون الشموع بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات المحلية التي أجريت يوم الأحد.

وعلى قبر أليمان همس أحد الرجال بكلمات ”هذا نصرك... أعرف أنك فخور بنا. ارقد في سلام“.


اقرأ أيضاً : لعبة "المزرعة السعيدة" التي أحبها الملايين على فيسبوك تغلق أبوابها بنهاية 2020


وفاز أليمان بفترة ثالثة كرئيس لبلدية ديفيسيلو، وهي قرية يقدر سكانها بنحو ثلاثة آلاف في جنوب رومانيا، وحصد 64 في المئة من الأصوات، حسبما أظهرت بيانات المكتب الانتخابي يوم الاثنين.

وقالت سيدة تضع على وجها كمامة لقناة تلفزيونية خاصة في ديفيسيلو ”كان رئيس بلدية حقيقيا.. كان يعمل لصالح القرية ويحترم القوانين. لا أعتقد أننا سنرى رئيس بلدية مثله مرة أخرى“.


اقرأ أيضاً : عامل بيتزا أمريكي عمره 89 عاما يحصل على إكرامية ضخمة ..فيديو


وكان أليمان وهو ضابط بحرية سابق سيتم عامه السابع والخمسين يوم الاثنين، وتوفي في 17 سبتمبر أيلول في مستشفى بالعاصمة بوخارست. وقال المسؤولون إن اسمه كان مطبوعا على بطاقات الناخبين ولم يتسن إزالته منها. وستجرى انتخابات جديدة.

وسجلت رومانيا 123 ألفا و944 حالة إصابة بكوفيد-19 منذ أواخر فبراير شباط بينها 4748 وفاة، وهو أعلى معدل وفيات في الجناح الشرقي من الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

newsletter