تسجيل إصابات جديدة بكورونا في الأردن الثلاثاء

الأردن
نشر: 2020-09-29 13:38 آخر تحديث: 2020-09-29 14:37
ارشيفية
ارشيفية

أعلن محافظ المفرق ياسر العدوان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل المحافظة 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن جميع المصابين مخالطين لمصابين سابقين.

وأشار العدوان في تصريحات لـ "رؤيا" أن عدد الإصابات في المحافظة منذ إيجاز الإثنين، ولغاية هذه الساعة بلغ 24 إصابة.

وأضاف العدوان أنه سيتم التعامل مع الحالات وفق البروتوكول الصحي المتبع، لافتا إلى أن فرق التقصي الوبائي تقوم بأخذ عينات للمخالطين والمجاورين لهم.

 وكان العدوان قد قرر في وقت سابق إغلاق محكمة بداية المفرق أمام المراجعين لمدة أسبوع بعد تسجيل 6 إصابات لموظفين يعملون في المحكمة.

وقال العدوان إنه وبعد تسجيل إصابة لأحد العاملين في محكمة بداية المفرق توجهت فرق الاستقصاء الوبائي لأخذ عينات من المخالطين المباشرين.

وأضاف أنه وبعد ظهور النتائج تبين وجود 6 إصابات لمخالطي المصاب الرئيسي، حيث تم التنسيق مع وزير العدل والمعنين في المحكمة لإغلاق جزئي للمحكمة مشيرا إلى أن الاغلاق يقتصر على عدم مراجعة المواطنين فقط.


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة لـ "رؤيا": فرض حظر تجول شامل يعود لخلية الأزمة ولجنة الأوبئة


وبين أن المحافظة لا تزال تصنف من ضمن المحافظات المعتدلة بعدد الاصابات بعد تسجيل 72 إصابة منذ بدء الموجة الثانية لغاية هذه اللحظة.

وأوضح العدوان أنه في البداية كان العمل يقوم على إرشاد المنشات التجارية وتنبيهم لمدة 3 ايام، مشيرا انه تم تسجيل عدد من المخالفات بالمحافظة والتي تم التعامل معها ضمن القانون.

وقال إننا نأمل من المواطنين التعامل معنا لنعود لصفر إصابات بالمحافظة و عدم التجمعات والمشاركة بالافراح والاتراح والاكتفاء بالمباراكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


اقرأ أيضاً : بلعاوي: للأسبوع الثالث أعداد الإصابات بكورونا في الأردن تتضاعف كل 7 أيام.. فيديو


تسجيل اصابتين بكورونا في مأدبا

قال محافظ مأدبا علي الماضي إنه تم تسجيل اصابتين بفايروس كورونا في مأدبا.

وأضاف في تصريح لرؤيا، أن الإصابات تعود لشخص عمره (39) عاما، وآخر عمره (23).

وأشار إلى أن الفرق المختصة تعمل على اتخاذ إجراءات البروتوكول الصحي المعمول به.

3 إصابات جديدة بكورونا في الكرك

أفاد مراسل رؤيا في الكرك، الثلاثاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المحافظة في مناطق الثنية ومؤته والقصر.

وبعد الاعلان عن الاصابات الجديدة تم إغلاق مديرية الصناعة و التجارة بمحافظة الكرك ،في مجمع الدوائر الحكومية بمنطقة المرج ،إثر تسجيل إصابة لأحد موظفيها ،حيث باشرت فرق التقصي  بأخذ العينات من الموظفين ، ليصار الى تطهير المبنى و تعقيمه و اغلاقه احترازياً.

أخبار ذات صلة

newsletter