مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

الصفدي: الأردن قلق من انسداد آفاق مفاوضات السلام

الصفدي: الأردن قلق من انسداد آفاق مفاوضات السلام

نشر :  
منذ 3 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 3 سنوات|

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الأردن قلق من حالة الانسداد السياسي في مفاوضات السلام.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي بحضور وزراء خارجية مصر وفرنسا وألمانيا وممثل الاتحاد الأوروبي، أن الأردن يعمل على إيجاد آفاق حقيقية من أجل السلام العادل والشامل.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي كرسالة بأننا كلنا معنيون بالتقدم تجاه السلام ومستمرون بذلك، مؤكدا أنه لا سلام دائما إلا بحل الصراع بين الفلسطينيين وكيان الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الصفدي: السلام العادل خيارنا الاستراتيجي وضرورة إقليمية ودولية


وأكد الصفدي أن القضية الفلسطينية هي جوهر الصراع وحلها شرط لتحقيق السلام الشامل والعادل، وأن هذه اللحظة حرجة وصعبة لكن لا يمكن أن نتوقف.

وأكد الصفدي أهمية التوصل إلى سلام شامل في المنطقة قائم على قرارات الشرعية الدولية، وإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو وعاصمتها القدس الشرقية". 

وقال شكري إن "أهمية الاجتماع اليوم يكمن في بحث إيجاد وسائل مناسبة لتقريب وجهات النظر وفتح قنوات للاتصال بين طرفي الصراع ووصولا إلى صيغ تؤدي لحل هذا الصراع الممتد". وأضاف أن "الاتفاقات بين تل أبيب والإمارات والبحرين تقود لمزيد من الدعم للتوصل لسلام شامل ودائم في المنطقة".

ودعا وزير الخارجية الفرنسي الاحتلال إلى "تعليق قرار ضم أراض فلسطينية جديدة في الضفة الغربية المحتلة بشكل دائم"، والجانبين الفلسطيني والاحتلال إلى "إعادة إطلاق المحادثات بينهم".

وقال لودريان إن "الاستقرار في المنطقة يجب أن يتم عبر حل الدولتين"، مضيفا أن "اتفاقيات السلام التي وقعت مع إسرائيل يجب أن تنعكس استقرارا على الجانبين الفلسطيني والاحتلال".

وشارك وزير الخارجية الألماني في الاجتماع عبر آلية الاتصال المرئي، بعد إلغاء زيارته للأردن، إثر تقارير ذكرته أنه خضع للحجر الصحي، الأربعاء، بعد أن ثبتت إصابة أحد حراسه الشخصيين بفيروس كورونا المستجد.