Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زريقات لـ "رؤيا": 300 ممرض و 100 طبيب جدد يلتحقون بعملهم في البشير الأسبوع المقبل | رؤيا الإخباري

زريقات لـ "رؤيا": 300 ممرض و 100 طبيب جدد يلتحقون بعملهم في البشير الأسبوع المقبل

الأردن
نشر: 2020-09-13 16:38 آخر تحديث: 2020-09-13 19:00
تحرير: اشراق القرالة
مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات
مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات

زريقات: 2000 عينة سحبت لعاملين في البشير. 

زريقات: جميع المخالطين الذين على رأس عملهم "من الدرجة الثالثة".

زريقات: اغلاق أقسام في البشير 3 أيام لتعقيمها

زريقات: 300 ممرض و 100 طبيب جدد يلتحقون بعملهم الأسبوع المقبل

قال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات إن المستشفى لا يستطيع العمل بنظام ورديات بحيث يتم تقسيم كادر العمل لفريقين يعمل كل منهما 14 يوما.


اقرأ أيضاً : اختصاصي أمراض معدية لرؤيا: استمرار إصابة الكوادر الطبية بالفيروس يهدد النظام الصحي الأردني- فيديو


جاء ذلك ردا على سؤال لرؤيا حول دراسة تقيم الفريق إلى ورديتين كشف عنها الجمعة.

وقال "الطاقم الموجود يا دوب يكفي"، في حين تم اعطاء الإداريين آلية العمل المرن، أما باقي الوظائف الأخرى من أطباء واختصاصيين فكل على رأس عمله، وكل مدير مستشفى مكلف معه صلاحية بأن يفعل خططه بحيث أنه يغطي الدوام على مدار الساعة.

"جملتي المعروفة الطبيب يعالج ألف مريض والمريض لا يعالج نفسه"، بهذه العبارة يصف زريقات واقعة اصابات زملاءه من الكادر الطبي والتمريضي التي وصلت إلى 28 طبيبا وممرضا مصابا و 2 من عمال الشركات، تم تحويلهم للعزل الصحي في منطقة البحر الميت.

وأضاف بأن اغلبية المصابين لا أعراض عليهم، في حين تم سحب قرابة 2000 عينة السبت، وستكمل فريق التقصي الوبائي التابع لمستشفى البشير أخذ باقي العينات من موظفي الشركات المتعاقدة مع وزارة الصحة.

وحول سؤال لرؤيا حول وجود موظفين من الكادر الطبي المخالطين لمصابين على رأس عملهم، يقول زريقات "إن من ثبت أنه مخالط تم حجره وتوقيعه على ورقة حتى تظهر النتيجة، وسيخضع لفحص آخر في اليوم الثامن وفي اليوم الرابع عشر".


اقرأ أيضاً : جابر: طلبت استثناء من الرزاز لتعيين 300 ممرض هذا الاسبوع و100 طبيب في مستشفيات البشير


وأضاف "لا اعتقد أن مخالطا على رأس عمله"، وهناك برتوكول موضوع وبشكل واضح يحدد مفهوم المخالط بمن كان على مسافة أقل من متر مع مصاب لأكثر من 15 دقيقة، "وإذا ما وجد مخالط على رأ س عمله فهو مخالط من الدرجة الثالثة ويلتزم بارتداء الوقاية الطبية".

وأوضح زريقات أنه تم إغلاق قسم جراحة العظام والمفاصل وقسم الجراحة العامة بشكل جزئي الكائن في مبنى الإسعاف والطوارىء وقسم تابع للباطني وهوقسم أمراض الدم، مدة 3 أيام ليصار إلى تعقيمها واعادة فتحها.

وحول سير العمل في مشروع تجريب اللقاح الإماراتي لفيروس كوفيد – 19 ، بين زريقات أن الجرعة الثالثة للقاح ستعطى بعد 21 يوما، ثم يفحص من أخد اللقاح بعد 49 يوما.

ويلي ذلك بحسبه فحص للدم، يليه بعد 3 أشهر فحص للمناعة، ليصار على ضوءه تحديد إذا ما كان المطعوم صالحا.

وحول طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر استثناء لتعيين 300 ممرض و 100 طبيب في البشير ، أكد زريقات أنهم اجروا الفحص المهني في ديوان الخدمة المدنية، وبدأت اللجان الأحد بمقابلاتهم من أجل التوظيف، فيما سيعرضوا على اللجنة الطبية خلال الأسبوع الجاري، ليتلحقوا بالعمل في مستشفيات البشير بداية الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter