تساؤلات أهالي عمان والزرقاء حول "الحظر الشامل الجمعة" لا تتوقف وهذا ما كتبه الأردنيون

الأردن
نشر: 2020-09-03 13:53 آخر تحديث: 2020-09-03 14:20
تحرير: علاء الدين الطويل
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تفاعل الأردنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع قرار الحكومة فرض حظر تجول شامل على محافظتي العاصمة عمّان والزرقاء وسط تساؤلات عدة بشأن سلامة الإجراء رغم تأكيد الحكومة على أن هدفه السيطرة على الوضع الوبائي.


اقرأ أيضاً : العضايلة: فرض حظر تجول شامل في الزرقاء وعمان الجمعة


وتصدر وسم "حظر الجمعة" صفحات التواصل الاجتماعي، بين مؤيد له وغالبية عظمى تعارضه سيما من أهالي العاصمة والزرقاء. 

وأعلنت الحكومة عودة فرض حظر التجول الشامل على محافظتي عمان والزرقاء، والتي تبدأ من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الخميس، لمدّة أربع وعشرين ساعة. 

 ولا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونيّة خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيويّة.  

ويأتي قرار الحكومة المتجدد للجمعة الثانية على التوالي، نظراً لطبيعة الحالة الوبائيّة في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء، حيث سيكون طوال يوم بعد غد الجمعة، بنفس الآليّة التي تمّ تطبيقها الأسبوع الماضي. 

ويتساءل أهالي العاصمة والزرقاء، عن الجدوى من الحظر الشامل، في ظل خروج آلاف العائلات إلى محافظات المملكة الأخرى والتي لا تشهد حظر تجول شامل.

ورأى ناشطون أن حظر الجمعة، في عمان والزرقاء، " أفضل خطة حكومية مبطنة لتشجيع السياحة الداخلية".

وكتبت هند الدغامي " طبعاً اهل عمان و الزرقاء من بكره طالعين ع العقبة".

أما مؤيد الصباح فكتب "لا فائدة فعلياً ولا منطقياً ولا إقتصاديا ولا حتى وبائية من حظرالجمعة  في عمان والزرقاء كل من في عمان سيغادر الى العقبة والمحافظات الأخرى حتى لا نقول إختلاط حدث من عمان الى مناطق أخرى أنا شخصيا لا أريد حظر شامل".

وتساءلت سلمى حمزة " هي الإنسانية جمعاء يلي خايفين عليها فقط في عمان والزرقاء ؟؟".

وكتبت نادين " #حظر_الجمعة رح يزيد من خسائر الاقتصادية والنفسية والاجتماعية على الناس خاصة الناس اللي كل اعتماد شغلهم على يوم الجمعة متل التجار والدليفري".

 

أخبار ذات صلة

newsletter