العضايلة: فرض حظر تجول شامل في الزرقاء وعمان الجمعة

محليات
نشر: 2020-09-02 17:21 آخر تحديث: 2020-09-02 23:32
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة

قررت الحكومة فرض حظر التجوّل الشامل في محافظتي عمان والزرقاء، طوال يوم بعد غد الجمعة، بنفس الآليّة التي تمّ تطبيقها الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن  الأمور تبقى  كما هي عليه في بقيّة محافظات المملكة، مرجعة سبب قرار الحظر إلى طبيعة الحالة الوبائيّة في محافظتيّ العاصمة عمّان والزرقاء.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل 64 إصابة جديدة بكورونا في الأردن.. بينها 51 حالة محلية


ووبين وزير الدولة للاعلام والاتصال أمجد العضايلة خلال إيجاز صحفي عقد الأربعاء في رئاسة الوزراء  أن :" ساعات الحظر الشامل تبدأ في المحافظتين من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غدٍ الخميس، لمدّة أربع وعشرين ساعة، ولا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونيّة خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيويّة".

وأشار إلى أنه وبعد :"انتهاء فترة حظر التجوّل الشامل في المحافظتين في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة تبدأ فترة حظر التجوّل الجزئي الاعتياديّة، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمرّ حتّى الساعة السادسة من صباح يوم السبت، لتعود الأمور كما هي عليه الآن".

وأكد:" أنّ فرض حظر التجوّل الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة ما أمكن، وتركيز جهود فرق التقصّي الوبائي على تتبّع المخالطين وفحصهم".

وحول  المسافرون  إلى الخارج، القادمين والمغادرين، قال:" سيتمّ تسهيل مرورهم من خلال إبراز تذاكر السفر للنقاط الأمنيّة التي يمرّون بها، مشيرا  أن الإجراءات  تنطبق على غير الأردنيين الراغبين بالقدوم إلى المملكة، كما تنطبق على جميع المعابر الحدوديّة (9/9).

وكشف أن  وزير النقل  سيعلن غدا الخميس تفاصيل عودة الرحلات المنتظمة، والبرتوكول الصحّي المتبع، وقائمة الدول المصنّفة بأنّها حمراء أو صفراء أو خضراء؛ علماً بأنّ هذه القوائم تتغيّر بين فترة وأخرى.

 

 

أخبار ذات صلة

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني