Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح حول حقيقة الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل حول وجود النفط على الحدود الأردنية / السعودية- فيديو | رؤيا الإخباري

توضيح حول حقيقة الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل حول وجود النفط على الحدود الأردنية / السعودية- فيديو

الأردن
نشر: 2020-09-02 21:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
تعبيرية
تعبيرية

 أكد الجيولوجي المهندس بهجت العدوان وجود النفط في الأردن ، ولكنه ليس تجاريا، من حيث كلف الانتاج وكميات الإنتاج.

 اقرأ أيضاً : آمال معقودة على حقل حمزة النفطي لرفع انتاجية الأردن للطاقة المولدة للكهرباء.. فيديو


وأضاف خلال حديثه لربنامج نبض البلد أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية عملت على تطوير حقل حمزة،خلال العامين المنصرمين، حيث سيتم انزال مضخات غاطسة إلى 4 آبار منتجة لزيادة الإنتاج، حيث من المتوقع أن يرتفع الإنتاج إلى ألفي برميل يوميا.

وحول نفط " السرحان" والقريب من الحدود السعودية أوضح أن البئر مكتشف منذ 1989 وما زال النفط موجودا فيه، ولكن الكمية قليلة جدا وهي 20 برميل يوميا، بالإضافة إلى بعدها عن الشارع الرئيسي والكلفة العالية لبناء محطة تجميع، منعت الحكومة من الاستثمار فيه.

وتابع قوله :" أن الأردن حفر بعد بئر السرحان( 1) عدة آبار وصلت إلى  14 بئرا أخرى، والنتائج أيضا لم تكن مشجعة.

وحول الصورة التي تم تداوالها خلال الأيام القليلة الماضية والتي تظهر النفط على الحدود السعودية الاردنية قال لا نعلم من نشرها، وعلى اي اساس نشرت ولا يوجد أي توضحات أو مسافات أو اي شرح حولها.

 

 

من جهته قال مستشار الطاقة م. مبارك الطهراوي إن الأردن منذ 1996 وهو واقف عند حدود الاستكشاف والتنقيب عن النفط رغم تطور أجهزة التنقيب ، ولكن ما زلنا واقفين كما نحن.

 وأضاف أن  المسؤولين في الأردن كانوا دائما يتصرفون على أساس أن الأردن لا يوجد فيها نفط، فلم يتم البحث ولم يكن هناك نية صادقة في البحث عن النفط.

 

 


أخبار ذات صلة

newsletter