Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أحكام أولية بإعدام وسجن مدانين في هجوم على حسينية في السعودية | رؤيا الإخباري

أحكام أولية بإعدام وسجن مدانين في هجوم على حسينية في السعودية

عربي دولي
نشر: 2020-09-02 16:31 آخر تحديث: 2020-09-02 16:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أصدرت المحكمة الجزائية في السعودية الأربعاء أحكاما أولية بالاعدام والسجن بحق مدانين في هجوم غير مسبوق عام 2014 استهدف حسينية خلال إحياء ذكرى عاشوراء في قرية الدالوة بالمنطقة الشرقية حيث يقيم غالبية المواطنين الشيعة.


اقرأ أيضاً : السعودية تؤكد فتح أجوائها لكافة الرحلات الجوية بما في ذلك طيران الاحتلال


وأدّى الهجوم في تشرين الثاني إلى مقتل سبعة اشخاص وإصابة آخرين، وهو الاكثر دموية في السعودية منذ موجهة الهجمات التي نفذها تنظيم القاعدة بين 2003 و2006، وقد نفذه ملثمون قالت السلطات انهم من المعتقلين السابقين المرتبطين بتنظيم  داعش الإرهابي.

وقالت قناة "الاخبارية" الحكومية إنّ المحكمة الجزائية أصدرت "أحكاماً ابتدائية بحق المتهمين في العملية الإرهابية بالدالوة"، فحكمت على سبعة بالاعدام، وثلاثة بالسجن لمدة 25 سنة، وحددت موعدا لاحقا لمحاكمة اثنين آخرين.

ويمكن للمتهمين استئناف الاحكام.

وفتح الهجوم الباب أمام هجمات اخرى في المملكة وتوترات مع الشيعة الذي يشكلون غالبية سكان المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.

ففي أيار عام 2015 قتل 21 شخصا على الأقل في اعتداء انتحاري تبناه تنظيم داعش الإرهابي المتطرف واستهدف مسجدا شيعيا خلال صلاة الجمعة في بلدة القديح في محافظة القطيف في شرق السعودية.

وفتح مسلح النار في حسينية للشيعة في شرق السعودية في 17  تشرين الاول من العام ذاته ما ادى الى مقتل خمسة أشخاص وجرح تسعة آخرين، في هجوم تبنته جماعة تطلق على نفسها اسم "تنظيم داعش في البحرين".

 

أخبار ذات صلة

newsletter