السعودية تؤكد فتح أجوائها لكافة الرحلات الجوية بما في ذلك طيران الاحتلال

عربي دولي
نشر: 2020-09-02 15:29 آخر تحديث: 2020-09-02 15:33
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

أكّدت السعودية الأربعاء أنّها واقفت على السماح لكافة الرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات والمغادرة منها بعبور أجوائها، وذلك بعد رحلة تجارية من كيان الاحتلال لأبوظبي عبرت في سماء المملكة مطلع الأسبوع.


اقرأ أيضاً : وفد تل ابيب يغادر أبو ظبي بوعود اقتصادية بعد زيارة غير مسبوقة


وأعلنت هيئة الطيران المدني السعودية في تغريدة "الموافقة على الطلب الإماراتي بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة إليها والمغادرة منها إلى كافة الدول". 

وهذا أول تأكيد رسمي سعودي على السماح للطائرات من كافة الدول وبينها تل أبيب بعبور أجوائها من وإلى الإمارات، بعدما كان مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر كشف عن ذلك الاثنين في أبوظبي لدى وصوله مع وفد من كيان الاحتلال في أول زيارة من نوعها لدولة خليجية.

وسارعت الرياض إلى التأكيد على أن فتح الاجواء أمام الطائرات الاسرائيلية "لن يغير مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني" والقائمة على مبادرة السلام العربية التي تنص على أن لا تطبيع قبل قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وكتب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان على تويتر "مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول".

وتابع "كما أن المملكة تقدر جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرة السلام العربية".

 

أخبار ذات صلة