Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة" لرؤيا: الوضع الوبائي في الأردن السبت أفضل من أمس الجمعة - تفاصيل | رؤيا الإخباري

"الصحة" لرؤيا: الوضع الوبائي في الأردن السبت أفضل من أمس الجمعة - تفاصيل

الأردن
نشر: 2020-08-29 16:54 آخر تحديث: 2020-08-29 17:56
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية

قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق ان الوضع الوبائي ليوم السبت أفضل من الجمعة، والارقام التي تردنا تؤكد ذلك إلا أن إسحاق التزم بعدم إعطاء رقم للإصابات مكتفيا بالقول "سيعلن عنها في الإيجاز الصحفي".


اقرأ أيضاً : صحة الرمثا لـ "رؤيا": نتائج 2358 فحص كورونا "سلبية"


وأضاف لم تسجل حالات عديدة اذ ان نتائج العينات ما تزال ترد تباعا وهي اصابات لحالات قليلة من خلال العينات العشوائية التي نفذتها فرق التقصي الوبائي في عدد من مناطق عمان وكافة انحاء الأردن مؤكدا ان اقليم الجنوب لم يسجل أي إصابة اليوم .

وأوضح إسحاق في تصريح ل "رؤيا" أن فرق التقصي تقوم بعملها على مدار الساعة ومن يتم اكتشاف اصابته يتم نقله الى مستشفى الأمير حمزة ويتم عزل العمارة التي يقطن بها.

وأكد إسحاق أن الوزارة لم تبلغ من قبل فرق التقصي عن وجود أي حالة لمصاب غادر الى محافظات اخرى قبيل حظر العاصمة عمان والزرقاء.


وقال اذا الشخص لا يعلم بأنه مصاب بكورونا ولم تظهر عليه اي من اعراض الإصابة وغادر الى محافظات اخرى كالعقبة فإنه في هذه الحالة يشكل خطرا على نفسه والمقربين منه وعلى من حوله.

وحول ما يثار عن اللقاح الإماراتي التي دعت وزارة الصحة لمتطوعين أردنيين لتجربته قال الدكتور إسحاق إن اللقاح تم الإعلان عنه يطرق وفق البروتوكول الطبي المعتمد وهو عبارة جرعة من فيروس كورونا مقتول، يتم حقنه بالعضل للمتطوع التي يخضع اختياره لشروط صحية ،ويبقى تحت الرقابة الصحية مدة ما بين 6 أشهر وحتى 6 أشهر يتم خلالها رصد وضعه الصحي وتحت إشراف طبي.

واشار الى ان مستشفى البشير ومستشفى الأمير حمزة اعتمدا لتسجيل المتطوعين الراغبين أخذ المطعوم لغاية التجربة بموافقته الشخصية فالمطعوم (اللقاح ) مصنع في مختبرات لشركات عالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter