Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأجهزة المعنية تعزل مدينة سحاب ظهر الثلاثاء لمنع تفشي كورونا في الاردن | رؤيا الإخباري

الأجهزة المعنية تعزل مدينة سحاب ظهر الثلاثاء لمنع تفشي كورونا في الاردن

الأردن
نشر: 2020-08-25 08:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية
ارشيفية

قررت الحكومة وفي ضوء ارتفاع حالات الإصابة المسجلة في مدينة سحاب شرق العاصمة عمان عزل مدينة سحاب عن باقي مناطق الأردن اعتبارا من الساعة 12 ظهرا من الثلاثاء.

وقالت الحكومة إن قرار عزل سحاب جاء بتوصية من وزير الصحة، إلى حين استقرار الحالة الوبائية في المدينة، حيث ستكون ساعات الحظر ستكون داخل مدينة سحاب خلال تنفيذ العزل من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً، مع إغلاق المرافق التعليمية، والأسواق الشعبية والمتنزهات والمساجد داخلها.


اقرأ أيضاً : العضايلة: عزل مدينة سحاب عن باقي مناطق الأردن.. فيديو


وفيما يخص مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية في سحاب قالت الحكومة إنه ستستمر بالعمل، حيث سيسمح بالدخول والخروج إلى المدينة الصناعية وفق آلية مرورية توفر مسارا يضمن عدم المرور بمدينة سحاب، وسوف يُمنع على سكان مدينة سحاب الدخول والخروج من وإلى المدينة الصناعية.


اقرأ أيضاً : وزير العمل يمنع موظفي القطاع العام والخاص الانتقال من وإلى مدينة سحاب طيلة فترة العزل


وأعلن وزير العمل نضال فيصل البطاينة أنه على ضوء صدور قرار بعزل (مدينة) سحاب ضمن الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا، فإن على العاملين في القطاعين العام والخاص ممن يقطنون خارج (مدينة) سحاب ومكان عملهم يقع ضمن منطقة مدينة سحاب (المنطقة المشمولة بقرار العزل) عدم التوجه إلى عملهم طيلة فترة العزل.

وأضاف الوزير أن على العاملين في القطاع العام والخاص ممن يقطنون داخل (مدينة) سحاب (المنطقة المشمولة بقرار العزل) و مكان عملهم خارج مدينة سحاب عدم التوجه الى عملهم .

وأشار البطاينة إلى أنه بالنسبة للقطاع العام، فإنها صلاحية المرجع المختص (الوزير) في الوزارات والدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية إصدار قرارات تتعلق بالعمل عن بعد أو عدم العمل نهائيا في حالة العزل.

وبخصوص أجور العاملين في القطاع الخاص بالنسبة للحالات المذكورة في فترة عزل المنطقة فسوف يصدر غدا بلاغ لتنظيم ذلك. 

وأضاف البطاينة أن المنطقة المعزولة التي يتحدث عنها هذا التعميم هي مدينة سحاب وليس اللواء بشكل عام.


اقرأ أيضاً : رئيس بلدية سحاب: قرار عزل المدينة لا يحل المشكلة.. وهناك تخبط بقرارات الحكومة


بدوره، قال رئيس بلدية سحاب، عباس محارمة، إن هناك احتقان من أهالي سحاب بعد قرار الحكومة بعزل المدينة بالكامل، بعد تسجيل عدد من الإصابات بكورونا.

وأضاف خلال تصريح لرؤيا، أن مدينة سحاب تشكل حكومة مجتمع محلي، ولم يكن لدينا أي مخالفات أو إصابات بالفيروس خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى بؤر انتشار فيروس كورونا معروفة وهي من إحدى المصانع الموجودة داخل مدينة الملك عبدالله الصناعية.

وقال: "نحترم عملية الاستثمار والمستثمرين ونحترم أهالي المنطقة، ولكن اذا تنافت مصلحة أهالي المنطقة الذي يقدر عددهم بـ 180 ألف شخص مع مصلحة بعض المصانع فنحن في صف المواطنين، وفق قوله.

وعن عزل مدينة سحاب وابقاء المدينة الصناعية تعمل، قال محارمة إن هذا الأمر يثير الشك لدى المواطنين، مؤكدا ان البؤرة موجودة داخل المدينة، وبهذا القرار لم تحل الحكومة المشكلة.

وبين خلال حديثه، أن هناك تخبط بقرارات الحكومة، مقترحا على الحكومة الرجوع الى أصحاب القرار في المدينة لاتخاذ القرارا اللازم.

أخبار ذات صلة

newsletter