ماذا قال الأردنيون عن إعادة حظر التجول "شامل أو جزئي" لكبح تفشي كورونا؟

الأردن
نشر: 2020-08-21 18:50 آخر تحديث: 2020-08-21 18:50
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

انقسم الأردنيون فيما بينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لعودة الإجراءات الحكومية المشددة بمواجهة كورونا، بما في ذلك الإغلاق الشامل ورافض لذلك باعتباره ضربة موجعة لاقتصاد المملكة.


اقرأ أيضاً : كيف عصفت "قلاية البندورة وكاسة الشاي" بملايين الدولة الأردنية للسيطرة على كورونا .. وزير الصحة يجيب!


وفي سؤال عرضه موقع رؤيا الإخباري عبر صفحته على فيسبوك مفاده " برأيكم .. هل تؤيدون فرض حظر تجول شامل او جزئي للسيطرة على كورونا مجددا في الأردن؟" تباينت ردود الأفعال والتعليقات عليه.

فبين مؤيد ومعارض للأمر، رأى البعض بأن حظر التجول الجزئي قد يكون حلا أقرب للمثالية في ظل مواصلة تسجيل الإصابات المحلية بفيروس كورونا.

وكتب ناشط متهكما " أنا مع فرض حظر تجول شامل لكن مع زيادة الرواتب حتى نصرف ورواتب لكل فئات الشعب مش زيد يأكل لحمه وعبيد ما معه ثمن الخبز".

وكتتب أزهار الكردي في ردها على السؤال " لا طبعا عملتولنا مرض نفسي وقطعوا رزق الناس العالم كله خفف تشديداته عنجد زودتها خلص عدوى القطيع بتوصل للذروه وبعدين بتخف خربتوا بيت الناس الي اله عمر بيعيش شغله كورونا مطوله مالها حل شو بنضل هيك".

وعلقت مي الفاس قائلة " بصراحة الناس يلي ماتوا بحوادث و امراض تانية اكتر من يلي بالكورونا والواحد منا مسوؤل لازم يكون عنده الحيطة والحذر".

وقالت أم تاليا " لا طبعا خلاص قرفنا وعنا أطفال بدهم فوط وحليب كيف بدنا نامنهم بدون شغل واجرات بيوت وكهربا ومي الواحد بشتغل وباخد راتب ومش ملحق خلاص ارحمونا تعبنا نفسيا من هالوضع".

وكتب أكرم المدهون " لأ طبعا لانو الوضع الاقتصادي لا يتحمل للاغلاق اخذ الحيطه والحذر واغلاقات محدودة".

فيما قالت حنان القادري " ياريت حظر شامل وما حد يطلع الا للضروره لانه المرض سريع الانتشار وبدون ضهور اعراض يعني موت صامت عافانا الله جميعا".

ورأى الناشط رمزي فوده أنه " لا شامل ولا كلي الافضل منهم اقالة الحكومة وتعيين حكومة خبراء اقتصاديين لان تبعات الاغلاق السابق ما زالت مخالطة للمواطنيين وتسليم ملف كورونا لأصحاب اختصاص من خارج الحكومة كل المصابين حالياً بلا اعراض واعظم الدول بالعالم نقلت مستوى خطورة كورونا من وباء لمرض ساري عادي".

وحتى الخميس، أعلن تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها 14 محلية، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1498 إصابة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، إنه وفي ضوء تطورات الحالة الوبائية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، قد تضطر الحكومة والأجهزة المختصّة إلى تفعيل إجراءات ميدانية خلال الأسبوع المقبل، من بينها فرض حظر التجول الشامل أيام الجمعة على مستوى المحافظة أو اللواء أو المدينة التي تشهد ارتفاعا بحالات الإصابة وانتشارا لعدد البؤر.

كذلك، قام وزير الداخلية سلامة حماد بالتشديد على كوادر الأمن العام والحكام الإداريين بتفعيل الرقابة والمتابعة على تتبع ومنع وضبط أي حفلات أو تجمعات تتم في مزارع أو بيوت أو مطاعم وتخالف أوامر الدفاع، وسيتم اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين.

أخبار ذات صلة

newsletter