"قط عجيب "يعزف على البيانو لإبلاغ صاحبته أنه جائع .. فيديو

هنا وهناك
نشر: 2020-08-18 09:24 آخر تحديث: 2020-08-18 09:32
من الفيديو
من الفيديو

تمكنت مواطنة أمريكية من تدريب قطها " المشاكس" على العزف على البيانو حين يشعر بالجوع.


اقرأ أيضاً : قط الخارجية البريطانية يعلن تقاعده عن العمل - صور وفيديو


تقول صاحبة القط كايت نيكس من  ولاية فيلادلفيا بالولايات المتحدة إنه "كان يتجوّل في أنحاء المنزل، وهو يموء بصوت عال طوال الوقت، فقلت في نفسي إنّ ذلك ليس بالأمر الجيد، فقررت تدريب وينسلو، وهو قط مخطط الألوان، ويبلغ من العمر سبعة أعوام، على استخدام الآلة الموسيقية، بهدف تصحيح سلوكه السيئ الذي اشتمل على إصدار أصوات مزعجة.

وأوضحت في تقرير نشرته  صحيفة اندبنتدت العربية  أن نيكس اهتماماً بالآلة الموسيقية منذ كان صغيراً. وتقول نيكس إنه "يعزف بعض العلامات، وينظر تحت البيانو، محاولاً اكتشاف مصدر الصوت".

وتشير صاحبة القط إلى أنها قررت الاهتمام بفضوله الطبيعي، واستخدامه بطريقة مفيدة له ولها هي أيضاً. وتضيف أنّ الأمر "أصبح نوعاً من الغنيمة، لأنه ليس بوسعه أن يفعل الكثير من الأمور في الشقة، فهو يميل إلى العزف عندما نكون في المطبخ، ويعلم أنّ بوسعه الحصول بعد ذلك على وجبة خفيفة".

ولفتت إلى أنه "يعزف على البيانو للتعبير عن نفسه بشكلٍ عام، ولجذب الاهتمام ولتغيير الصينية حيث يقضي حاجته. إنه نظام الإنذار الخاص به. عرف أنني أحثّه على تحريك مخالبه صعوداً ونزولاً على لوحة المفاتيح على البيانو، وهو يفعل ذلك عندما يريد شيئاً".

ونقل وينسلو عدوى القوباء للثنائي عندما أحضراه إلى البيت أول الأمر، ما أدّى إلى ارتباطهما.


اقرأ أيضاً : كورونا لم يردعهم .. انطلاق مهرجان لحوم الكلاب في الصين


وذكرت نيكس ما جرى بينها وبين صديقها حينذاك، موضحة "قلت له هل تعتقد أنّك ستفعل هذا مع أيّ شخص آخر؟ أجابني بالنفي، وهكذا ارتبطنا رسمياً. نطلق على ذلك تسمية قوباء ارتباطنا".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني