ضحايا للابتزاز الإلكتروني يروون تفاصيل قضاياهم في "بين قوسين"

هنا وهناك
نشر: 2020-08-14 17:07 آخر تحديث: 2020-08-14 17:08
الصورة من الحلقة
الصورة من الحلقة

ناقشت الحلقة السادسة من برنامج بين قوسين التي تعرض عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة، قضية الابتزاز الإلكتروني.

استضافت الحلقة من البرنامج الذي تقدمه الإعلامية دانا أبو خضر، ضيوفا تعرضوا لأبشع أنواع  الاستغلال، منهم من دفع المال "تجنبا للفضيحة" أو من وجد الحل للخروج خارج البلاد، أو الانتحار لتفادي الفضيحة المدبرة.


اقرأ أيضاً : احبسوا دموعكم".. برنامج بين قوسين يفتح ملف "احتضان الأطفال في الأردن"


مرام، إحدى ضحايا الابتزاز الإلكتروني، قالت إنها تعرضت قبل عام ونصف لابتزاز على مواقع التواصل الاجتماعي، عن طريق "رابط" وصل لها من حساب إحدى صديقاتها، ولم تكن تعلم أن حساب صديقتها تعرض لاختراق عن طريق "هكر".

أما الضحية "مالك" فقال إنه قبل عامين عندما كان عمره 17 عاما، تعرف على إحدى الفتيات، لتمتد هذه العلاقة لعامين.


اقرأ أيضاً : تعرفوا على قصة حب فتاة لشاب أردني من ذوي الإعاقة في "بين قوسين" - فيديو


وأشار إلى أن الفتاة تواجدت في إحدى الحفلات الخاصة بعائلته، وقامت بأخذ صور لها مع عائلته وأخواته، لتكتشف بعد ذلك أن مالك على علاقة بفتاة أخرى غيره، ولتبدأ من هنا قصة الابتزاز.

أما عنود، فقالت إن الحادثة التي تعرضت لها منذ سبع سنوات، بدأت عندما وصلت لها رسالة عن طريق "الماسنجر" يدعي مرسلها أنه واحدة من قريباتها، ترغب بالتعرف عليها.

وأضافت أن القضية تطورت بعد ذلك ليقوم ذلك الشخص بإنشاء صفحات مشابهة لصفحتها وإنشاء محادثات لها مع "شباب"، وصفتها بأنها غير أخلاقية، وأن هذه المحادثات تسببت لها بالكثير من المشاكل في عملها وجميع من كان قريبا منها.

لمشاهدة الحلقة السابقة اضغط هنا.

لمشاهدة حلقات الموسم الثاني اضغط هنا.

لمشاهدة حلقات الموسم الأول اضغط هنا.

ويمكنكم متابعة حلقات البرنامج عبر موقع roya.tv او عبر تطبيق رؤيا خلال اي وقت.

أخبار ذات صلة