احبسوا دموعكم " الليلة" برنامج بين قوسين يفتح ملف "احتضان الأطفال في الأردن"

هنا وهناك
نشر: 2020-08-07 16:09 آخر تحديث: 2020-08-07 16:09
من البرنامج
من البرنامج

 يناقش برنامج بين قوسين في حلقته التي تعرض عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الجمعة، قضية  احتضان الأطفال في الأردن.

 الحلقة الرابعة من البرنامج الذي تقدمه الإعلامية دانا أبو خضر، تفتح ملف احتضان الأطفال في الأردن وشروطه، وذلك من خلال قصة واقعية حدثت مع الزوجين خليل وسوسن القيسي، والزوجين روحي عيسى وزوجته جمانة سليم.

27 سنة من العذاب.. هكذا تصف سوسن القيسي رحلتها للعلاج هي وزوجها من أجل الإنجاب، سفر وترحال وتجربة كل أنواع الأدوية ولكن إرادة الله قضت بعدم الإنجاب، فتوجهت وزوجها نحو احتضان الاطفال.

تصف سوسن اللحظات الأولى للقائها مع الطفلة سوار بالقول :" كان شعورا غريبا أن أمسك طفلا وأن أحتضنه".

وتذكر أنها بعد عامين من احتضان سوار قررت أن تحتضن طفلة أخرى تكون أختا لها.

تقول سوسن:" لا أشعر أنه احتضان بل هو ابنك وطفلك وحياتك".

يذكر أن القانون الأردني يمنع إخبار الطفل أنه محتضن قبل أن يتم عمر 5 أعوام.

ويؤكد الجبور أنه في حال ظهور الأسرة البيولوجية للطفل فلهم الحق - إن أثبتوا صحة النسب - احتضان الأطفال، ولكن بشرط أن تكون هذه الأسرة مؤهلة للاحتضان.

ويروي روحي عيسى لحظات  لقائه الطفلة غزل بأنه كان يريد احتضان طفلة عمرها عامان ولكن حين رأى الطفلة غزل وهي بعمر 8 شهور وبدأت بالضحك معه وشدت قميصه، تعلق بها فورا وطلب احتضانها.


اقرأ أيضاً : "بين قوسين" يطرح التساؤل.. هل هناك استغلال بحوادث الدهس في الأردن؟ - فيديو


ويشير إلى أنه رزق بطفلين بعد أن احتضن الطفلة غزل، ولكنه رفض التخلي عنها وإرجاعها إلى دار الرعاية، وأنها أصيبت بشحنات كهرباء ورفض أيضا إرجاعها كما اقترح عليه البعض، مؤكدا أنها أغلى عنده من أطفاله.

أما والدة الطفلة جود فقالت للبرنامج عبر الهاتف "قررت احتضان الطفلة جود، وهي بعمر 6 شهور، وبعد عام  و4 شهور من الاحتضان ظهر والداها البيولوجيان، وتقبلت فكرة إعادتها لهما"، واصفة لحظة إرجاعها بأنها "لحظة مؤلمة ولا تنسى".

وتضيف أنها احتضنت طفلة أخرى وتعيش الآن معها "أحلى حياة".


اقرأ أيضاً : تعرفوا على قصة حب فتاة لشاب أردني من ذوي الإعاقة في "بين قوسين" - فيديو

لمشاهدة حلقات الموسم الثاني اضغط هنا.

لمشاهدة حلقات الموسم الأول اضغط هنا.


أخبار ذات صلة