الحكومة تتوعد: لن نسمح بالتجمهر للاحتفال بنتائج التوجيهي.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-08-13 10:26 آخر تحديث: 2020-08-13 12:02
ارشيفية
ارشيفية

أكدت الحكومة الخميس انها لن تسمح بأي شكل من الأشكال بالتجمهر أو بتنظيم المواكب خلال احتفال طلبة التوجيهي بنتائجهم المقرر صدورها يوم السبت 15 من آب 2020 والتي تتزامن في ذات اليوم الذي قررت به الحكومة تفعيل العمل بأمر الدفاع 11.

التأكيد الحكومي جاء على لسان وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة خلال تصريحات إذاعية.


اقرأ أيضاً : "أربعة أيام حاسمة" هل تنقل الأردن لمرحلة "الإغلاقات" لمواجهة كورونا؟


وشدد العضايلة على أن أجهزة الدولة ستتعامل بحزم مع أي تجاوزات أو خروقات خلال احتفال طلبة التوجيهي بنتائج الثانوية العامة.

وطالب العضايلة الطلبة وذويهم بالالتزام بتطبيق أمر الدفاع رقم 11، والاحتفال بهدوء وعدم تحويل الفرح إلى ترح.

وكان العضايلة دعا الأردنيين إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي الذي يتواءم مع الحالة الوبائية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، متمنيًا من الجميع عدم إقامة التجمعات والاحتفالات وضرورة التعبير عن الفرح بصورة حضارية وذلك بالتزامن مع قرب إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي".


اقرأ أيضاً : كم عدد الحالات التي شفيت من كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة؟


وأكد أن زيادة عدد الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا بات يثير القلق.

وأرجع العضايلة سبب زيادة عدد الإصابات المحلية إلى عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية، ومتطلبات السلامة العامة، خلال الفترة الماضية من حيث العودة للتجمعات، وعدم الإلتزام بالتباعد الجسدي، واستخدام المعقمات والكمامات.

وشدد على أن الحكومة قادرة على السيطرة على الوضع الوبائي خلال اسبوع أو اسبوعين والعودة للمنطقة الآمنة شريطة الالتزام بالاجراءات الصحية.

وأشار إلى أن الحكومة لم تدرس أو تفكر باتخاذ قرار للعودة الى الحظر، موضحا أنه لا أحد يتمنى العودة للاغلاق بسبب كلفته المرتفعة.

أخبار ذات صلة