كم عدد الحالات التي شفيت من كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة؟

محليات
نشر: 2020-08-13 08:11 آخر تحديث: 2020-08-13 08:35
ارشيفية
ارشيفية

بلغ عدد الحالات التي شُفيت من فيروس كورونا في الأردن منذ بدء الجائحة 1215 حالة، بعد تسجيل 26 حالة شفاء جديدة أمس الأربعاء.

وبحسب موقع وزارة الصحة الرسمي، فقد بلغ عدد الحالات المسجلة بالفيروس 1303 حالة، في حين يتلقى 76 شخصا العلاج في المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا بالمملكة.


اقرأ أيضاً : تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في الأردن بينها 16 حالة محلية


كما سجل 11 حالة وفاة بالفيروس في الأردن منذ بدء جائحة كورونا.

وبلغ إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت للكشف عن كورونا منذ بدء تفشي الوباء في الأردن 665653 فحصاً.

وكانت وزارة الصحة قد أعلمنت في وقت سابق من اليوم إنه سيتمّ بدءاً من يوم السبت المقبل الموافق 15/8/2020م تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م، الذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.


اقرأ أيضاً : عبيدات لـ "رؤيا": ارتفاع عدد الإصابات المحلية بكورونا في الأردن "مثير للقلق".. فيديو


واعتباراً من يوم السبت المقبل سيتم تعديل ساعات حظر التجوّل الجزئي، لتصبح من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للمواطنين، ومن الساعة الحادية عشرة مساء وحتّى السادسة صباحاً بالنسبة للقطاعات التجاريّة.

وتدعو وزارة الصحّة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان).

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني