تمديد مُدة حاملي أذونات الدخول المنتهية في الإمارات بدءاً من 11 آب.. فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-08-11 20:53 آخر تحديث: 2020-08-11 20:53
الامارات
الامارات

بعد أن سلط برنامج "دنيا يا دنيا" الذي يُعرض على قناة رؤيا الأردنية الضوء على قضية الأردنيين المُتضررين من جائحة كورونا في الإمارات العربية المُتحدة ضمن فقرة "أصل الحكاية"، قررت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، منح حاملي أذونات وتأشيرات الدخول المُنتهي للمتواجدين داخل الدولة مُهلة إضافية، حيث تبدأ تلك المُهلة من اليوم 11 أغسطس الجاري اب ولمُدة شهر كامل.

ويجرى ذلك؛ لتمكينهم من المغادرة مع الإعفاء من كافة الغرامات المترتبة خلال هذه الفترة.


اقرأ أيضاً : 164 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات


ويأتي ذلك ضمن المبادرات الوطنية التي تطلقها الدولة وفقاً لقرارات مجلس الوزراء والتزاماً من الهيئة بتنفيذ القرارات في شأن أنظمة وقوانين دخول وإقامة الأجانب.

ودعت الهيئة كافة حاملي أذونات الدخول المنتهية بالعمل على تسوية أوضاعهم عبر المغادرة ضمن المهلة المقررة للترحيب بهم مجدداً لزيارة الدولة.

حيث قدر مؤسس صفحة "مظلة الأردنيين في الإمارات" راكان الحوامدة عدد الأردنيين المتضررين من جائحة كورونا في الإمارات العربية المتحدة بحوالي 50 ألف أردني.

وقال خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، إن آلاف الأردنيين في الإمارات تقطعت بهم السبل بسبب كورونا، وأن بعضهم لا يجد مكانًا ينام فيه، ولا طعامًا يتناوله.


اقرأ أيضاً : أردنيون في الإمارات يواجهون مصيرا مجهولا وظروفا صعبة !!- فيديو


وحدد الفئات التي تضررت، وتنتظر بفارغ الصبر الفرصة للعودة إلى الوطن، بفئة الذين وصلوا دولة الإمارات بهدف الزيارة، وأفراد هذه الفئة غالبًا لا يتوقعون أن يمكثوا خارج الوطن أكثر من أسبوعين، ولا يحملون معهم مبالغ تكفيهم للانفاق على أنفسهم إلا لمدة الأسبوعين، لكن مضى على هؤلاء أشهر طويلة من دون دخل ولا أموال ينفقون منها على أنفسهم.

أخبار ذات صلة