أردنيون في الإمارات يواجهون مصيرا مجهولا وظروفا صعبة !!- فيديو

محليات
نشر: 2020-08-03 17:25 آخر تحديث: 2020-08-03 18:47
ارشيفية
ارشيفية

قال المواطن الأردني وائل الحسيني والمقيم في دولة الإمارات، إن وضعنا أصبح صعبا، خصوصا ونحن نعيل عائلاتنا في الأردن.\


اقرأ أيضاً : إصابة أردنييّن بفيروس كورونا في الإمارات


وبين في حديث خاص لرؤيا أن هناك نحو 1500 أردني عالق في الإمارات ولا يمكنهم العودة، وهم فئة تم انهاء عقود عملها أو أوقفوا  عن العمل  ، وفئة أعطيت إجازة دون راتب لمدة 4 شهور، وفئة تم تخفيض رواتبهم، مضيفا أنه وفي ظل هذا الوضع لم يعد الأردني قادر على إعالة عائلته أو من يعيلهم في الأردن.

وقال إن على الحكومة الأردنية لا تعلم ما يحصل، في الإمارات أصدرت قرارا بإعطاء مهلة إلى 10 آب القادم ومن يخالف هذا التاريخ  يلزم بغرامة يومية عن كل يوم تأخير، وهنا يمكن تخيل المبالغ التي ستدفع في ظل تسكير الأردن المطار، ومن لا يملك أي مبالغ سيكون مصيره السجن.

وطالب الحكومة الأردنية بفتح مطار عمان، وإلغاء الحجر المؤسسي وتعوضيه بالاسواره الالكترونية لمخالفة أي شخص يغادر بيته، والغاء المنصة الإلكترونية لأنها مكلفة جدا فالمواطن العالق لا يملك قوت يومه والتذكرة تكلف 1500 دينار مع الفندق، كما دعا الأردن إلى اعتماد الإمارات من الدول الخضراء.

من جهته قال المواطن الأردني جميل حمد أنه راجع السفارة الأردنية، ولم يجد أي حل لمشكلته، خصوصا بعد إنهاء عقد عمله.

فيما قال المواطن بهاء أبو سنينة إن هناك كثير من الأردنيين انهيت عقودهم، وتوقفوا عن العمل، و10-8 القادم  هي آخر مهلة للتواجد، علما ان هناك أردنيين وصلوا إلى حالة لا يجدون ما يأكلون، وإحدى الاردنيات باتت تنام في السيارة.

أخبار ذات صلة