Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كم عدد المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات الأردن حتى صباح الثلاثاء؟ | رؤيا الإخباري

كم عدد المصابين بفيروس كورونا في مستشفيات الأردن حتى صباح الثلاثاء؟

الأردن
نشر: 2020-08-11 10:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ارشيفية
ارشيفية

بلغ عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد، منذ بدء رصد الوباء في الأردن 1268 حالة، وذلك بعد ان سجل الاثنين 16 إصابة جديدة بالفيروس منها 14 محلية.

وبحسب موقع وزارة الصحة، فقد بلغ عدد المصابين بكورونا الذين يتلقون العلاج في مستشفيات الأردن المخصصة لمرضى كورونا 66 حالة حتى صباح الثلاثاء 11-8-2020.

كما وبلغ عدد حالات الشفاء في الأردن 1187 حالة من مجموع الإصابات المسجلة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: تسجيل 16 إصابة جديدة بكورونا في الاردن بينها 14 حالة محلية.. فيديو


وبلغ إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت للكشف عن كورونا منذ بدء تفشي الوباء في الأردن 652759 فحصاً.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستبدأ بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020 اعتبارا من السبت المقبل، والذي يلزم أصحاب المنشآت والأفراد بأقصى درجات الحيطة والحذر، ويفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمّامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يحذر الأردنيين من الاستهتار ومحاولات أشخاص تزييف نتائج فحوص كورونا.. فيديو


ويتضمن أمر الدفاع 11 فرض عقوبات وغرامات على غير الملتزمين بتعليمات منع وضبط العدوى في المجتمع للحد من انتشار الفيروس بين المواطنين، إذ تتراوح الغرامة على الأفراد المخالفين من 20 إلى 50 ديناراً، وعلى المنشآت المخالفة من 100 إلى 200 دينار، بالإضافة إلى إغلاق المنشأة المخالفة لمدة 14 يوماً.

وحذر وزير الصحة الدكتور سعد جابر من محاولات الغش والخداع التي يمارسها البعض للتحايل على نتائج الفحوص المخبرية للكشف عن فيروس كورونا والتي تجريها فرق التقصي الوبائي ناقوس الخطر من محاولات بعض الأشخاص المساس بالوضع الوبائي .


اقرأ أيضاً : ماذا قال أخصائيون عن محاولة 73 شخصا الهرب من الحجر الصحي في الأردن ؟.. فيديو


وقال جابر: الأجهزة المعنية ضبطت أشخاصاً يستخدمون الكحول في أنوفهم لضمان ظهور نتائج سلبية لفحوصاتهم ردودا واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وشدد جابر على أن الخداع ومحاولات الهرب غير مقبولة وتؤدي إلى تدهور الحالة الوبائية في الأردن ، داعيا الجميع للتحلي بالمسؤولية للمحافظة على الوضع الوبائي وعدم التشكيك بإصابات كورونا الأخيرة التي سجلت محليا .

أخبار ذات صلة

newsletter