Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجُمعة.. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن | رؤيا الإخباري

الجُمعة.. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن

طقس
نشر: 2020-08-07 08:17 آخر تحديث: 2020-08-07 10:56
ارشيفية
ارشيفية

يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة الجمعة لتتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل في الاردن.

ويكون الطقس صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية في حين يتحول ليُصبح حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويكون مناسبًا للرحلات والنشاطات الخارجية مع ساعات ما بعد  العصر (المزيد من هنا)

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مصحوبة ببعض الهبات القوية في شرق المملكة بعد الظهر و تكون مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية و خاصة الشرقية؛ لذا يوصي طقس العرب من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار و الأتربة المُثارة في مناطق البادية الشرقية.


اقرأ أيضاً : تفاصيل الحالة الجوية في الأردن نهاية الأسبوع


طقس غير مناسب للرحلات السبت بسبب نشاط الرياح 

 يستمر الطقس يوم السبت صيفياً عادياً في المُرتفعات الجبلية، و حاراً نسبياً في بقية المناطق، مع هبوب رياح قوية في أجزاء واسعة من البلاد مُسببة موجات غبارية تكون كثيفة أحياناً و خاصة في جنوب و شرق المملكة.

لذا ينبغي الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار و الموجات الغبارية التي رُبما تكون كثيفة في جنوب و شرق المملكة، كما ينبغي الانتباه من شدة سرعة الرياح في ساعات ما بعد الظهر و خاصة في المناطق المكشوفة.


اقرأ أيضاً : بعد موجة الحر.. كُتلة هوائية رطبة تؤثر على الأردن


السياحة في الأردن: أين تذهب وماذا تفعل؟

مناطق مناسبة للرحلات يوم الجمعة مع ساعات ما بعد العصر

جبل مكاور

يقع"جبل مكاور" في جبل بني حميدة على مسافة تقارب الثلاثين كيلو متراً في الجهة الجنوبية الغربية من مادبا وعلى مسافة واحد وسبعين كيلو متراً من عمان>

ويمكن أن نرى بقايا قلعة مكاور على قمة إحدى التلال، وقد بنيت القلعة عام 90 قبل الميلاد على يد القائد "الإسكندر جانيوس”.

مادبا " مدينة الفسيفساء"

تزخر بالعديد من المعالم التاريخية التي تزينها اللوحات الفسيفسائية، وتبعد 30 كيلومتراً فقط عن العاصمة عمّان.

 جرش

تعتبر واحدة  من أشهر المدن التاريخية والأثرية في الأردن، بناها الرومان. وتقع مدينة جرش على بعد ساعة من الزمن بالسيارة شمال العاصمة الأردنية عمان (حوالي 50 كيلومترا) في منتصف الطريق بين عمان وإربد.

الكرك

تبعد مدينة الكرك مسافة 125 يلومتر عن العاصمة عمّان،  وتشتهر بالكثير من الأماكن السياحية، مثل: قلعة الكرك وقلعة القطرانة وآثار الربه والقصر وغيرها.

البتراء " المدينة الوردية"

تقع مدينة البتراء الأثرية في محافظة معان جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، والتي بفن العمارة المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة.

وتبعد "المدينة الوردية" 225 كيلو متراً جنوب العاصمة عمّان، في لواء البتراء التابع لمحافظة معان، إلى الغرب من الطريق الصحراوي الذي يصل بين عمّان ومدينة العقبة على ساحل خليج العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter