بعد موجة الحر.. كُتلة هوائية رطبة تؤثر على الأردن

طقس
نشر: 2020-08-04 08:04 آخر تحديث: 2020-08-04 08:04
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر الثلاثاء بكُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة ورطبة مُندفعة من شرقي البحر الأبيض المُتوسط، حيث يطرأ نهار اليوم انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويتحول الطقس ليُصبح صيفياً عادياً في كافة مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة و مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.


اقرأ أيضاً : كيف سيكون الطقس في الاسبوع الاول من آب وبقية الشهر؟ - تفاصيل النشرة الشهرية


يكون الطقس ليلا لطيفاً ورطباً في أغلبية المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة، و يميل للبرودة في أعالي الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية فوق جبال الشراه.

أما يوم الأربعاء: 

تستمر درجات الحرارة نهارا دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويبقى الطقس صيفياً عادياً في كافة مناطق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة و مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

 التوصيات

- الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار بعد الظهر في المناطق الصحراوية وخاصة الشرقية.

ويستمر الطقس ليلا لطيفاً و رطباً في أغلبية المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة، و يميل للبرودة في أعالي الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

أما يوم الخميس: 

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً ولكنها تبقى حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس صيفياً عادياً في معظم مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة و مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية. 

وترتفع درجات الحرارة قليلاً أثناء الليل، ويكون الطقس مُعتدلاً في معظم المناطق، وتكون الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

أخبار ذات صلة