العضايلة يتحدث عن تفاصيل العام الدراسي الجديد

محليات
نشر: 2020-08-06 18:14 آخر تحديث: 2020-08-06 18:14
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، إن الحالة الوبائية في الأردن، التي وصفها بـ "الجيدة" حاليا، هي التي تحدد آلية التعليم في مدارس المملكة.

وشدد العضايلة خلال إيجاز صحفي الخميس، في دار الرئاسة، على أن العام الدراسي سيبدأ في الموعد المحدد بتاريخ الأول من أيلول، وهو ما يتطلب بدء دوام الهيئات التدريسية للمدارس خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر آب الجاري.

وأضاف أن بدء العام الدراسي وانتظام العملية الدراسية أولوية وطنية ملحة، في ظل ما شهدناه خلال العام الدراسي الماضي من تحديات واجهت الدوام الفعلي في المؤسسات التعليمية بسبب مخاطر فيروس كورونا، وهو ما تطلب تعليق دوام المدارس والمؤسسات التعليمية من الخامس عشر من آذار الماضي.


اقرأ أيضاً : العضايلة يتحدث عن تفاصيل العام الدراسي الجديد


وأشار العضايلة إلى التحول الكامل للتعليم الإلكتروني عن بعد، بالإضافة إلى ما تسبب به إضراب نقابة المعلمين الموقوفة أعمالها مطلع العام الدراسي الماضي من تأخير في بدء التدريس في المدارس الحكومية وبالتالي فقدان قرابة شهر من الأيام التعليمية.

وقال إن جهود الحكومة تتركز الآن على التحضير والاستعداد للعام الدراسي الجديد والتأكد من جاهزية جميع المدارس والمعاهد والجامعات وسائر المؤسسات التعليمية وتوافر جميع المتطلبات الصحية والاحترازية لاستئناف العملية التعليمية فيها ووضع بروتوكالات لمواجهة أي تغيرات في الحالة الوبائية.

وأكد أن هذه أولوية عاجلة للحكومة لأن سلامة البيئة التعليمية (والتي تتضمن البيئة الصفية، والمعلم، والتفاعل مع الأقران عن قرب) تشكل عناصر أساسية في تعلم الطالب.

أخبار ذات صلة