آخر تطوّرات تفشّي فيروس كورونا في العالم.. تفاصيل

عربي دولي
نشر: 2020-08-04 17:58 آخر تحديث: 2020-08-04 18:02
أرشيفية
أرشيفية

في ما يأتي آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، في ضوء آخر الأرقام والتدابير الجديدة والأحداث البارزة، حيث وصل عدد الإصابات حول العالم إلى نحو 18.5 مليون شخص، بعدد وفيات وصل إلى قرابة 700 ألف.

في فرنسا حذر المجلس العلمي الفرنسي المكلف متابعة وباء كوفيد-19 من أن مسار البلاد يمكن أن "يتغير في أي وقت" نحو تفش متسارع للفيروس، فيما أظهرت الأرقام الرسمية أول ارتفاع في أعداد المرضى في وحدات العناية.


اقرأ أيضاً : 164 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات


وحذر المجلس من احتمال "عودة انتشار الفيروس بدرجة عالية" بحلول خريف 2020، بعد عطلة آب الصيفية.

تصاعد الهجمات الإلكترونية


نبهت الشرطة الدولية (انتربول) من أن الوباء أدى إلى تصاعد الهجمات الإلكترونية في نحو خمسين بلدا، مع استهداف مزيد من الحكومات والمؤسسات الصحية.

وقال الأمين العام للإنتربول يورغن ستوك إن "مرتكبي جرائم الإنترنت يطورون ويزيدون من هجماتهم بمعدل ينذر بالخطر، مستغلين الخوف والغموض الناجم عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي غير المستقر بسبب وباء كوفيد-19".


اقرأ أيضاً : إعادة فرض العزل في الفيليبين لمواجهة كورونا


أكثر من 5 ملايين إصابة في أمريكا اللاتينية

تجاوزت أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي سقف 5 ملايين إصابة بكوفيد-19، وأسفر الوباء في هذه المنطقة عن 203 آلاف و726 وفاة على الأقل.

تسريح
على غرار العديد من الشركات في العالم، أعلنت كبرى شركات الطيران في نيجيريا "إير بيس" أنها ستسرح طيارين وتقلص رواتب بسبب الازمة.

عالقون في المطار

علق عشرات الأشخاص في مطار مانيلا بسبب الإغلاق المفاجئ الذي فرض مجددا في الفيليبين، حيث يشمل العزل أكثر من 27 مليون شخص، أي نحو ربع سكان البلاد.

طرد لاعبين

سيكون لاعبو كرة القدم عرضة للطرد من أرض الملعب في الموسم المقبل في حال تعمّدوا السعال بوجه خصومهم أو الحكام في ظل الإجراءات المتخذة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق قواعد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (ايفاب) والاتحاد الانجليزي للعبة.

 

أخبار ذات صلة