الأردن يحصل على 52 مليون دولار كمنح اضافية وقروض لمواجهة كورونا.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-08-03 22:14 آخر تحديث: 2020-08-04 12:45
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

حصل الأردنُ على منحٍ خارجيةٍ إضافيةٍ وقروضٍ ميسرة لمواجهةِ تحديات أزمة كورونا بما حجمهُ اثنانِ وستونَ مليوناً وثلاثُ مئهٍ وعشرونَ الفَ دولارٍ.

وفي التفاصيل، بلغَ مجموع المنحِ الاضافية والطارئة التي حصلَ الأردن عليها لمواجهةِ جائحة كورونا نحوَ اثنين وثلاثينَ مليون دولار وهي تمثلُ 26.5 % من إجماليِ المنح التي حصلت المملكة عليها في النصف الأول من العام الحالي.


اقرأ أيضاً : تنشيط السياحة تؤكد عدم دفعها لمبالغ مالية لمشاهير السوشال الميديا


فيما بلغَ مجموعُ القروضِ الميسرة التي حصل الأردن عليها لمواجهةِ ازمة كورونا عشرينَ مليون دولار وهي من البنكِ الدولي وتمثلُ 9% من إجمالي القروض الميسرة التي حصلت المملكة عليها في أول ستهِ أشهر من العام الحالي.

أما الجهاتُ التي قدمت منحاً للأردن لمواجهة الجائحة ،في المرتبة الأولى جاءت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمةٍ اجماليةٍ بلغت واحداً وعشرين َمليوناً ونصفَ المليونِ دولار لدعم الصحة والحماية الاجتماعية، ثم جاءت الوكالةُ البريطانية للتنمية بحجمِ ستهِ ملايينَ ومئهٍ وثمانينَ الفَ دولار، وثالثا مفوضية اللاجئين بقيمةِ مليونٍ ومئتي الفِ دولارٍ لدعم الصحة، كما قدمَ الصندوق العربي للإنماء مبلغاً بقيمةِ ثلاثهِ ملايينَ ومئتي الفِ دولار فيما توزعت باقي المنح الإضافية بين البنك الإسلامي للتنمية والصين وتايون.


اقرأ أيضاً : التلاميذ الألمان يبدأون عامهم الدراسي في ظل كورونا


وحول توزيعِ المنح الإضافية لمواجهة الأردن لوباء كورونا والبالغةِ نحوِ اثنين وثلاثينَ مليون دولار حصد قطاعُ الحماية الاجتماعية الحصة الكبرى بنسبةِ 21.7 % ثم قطاع الصحة بنسبة 5.9 % وقطاع الثقافة أخيرا بنسبةِ 0.2%.

أخبار ذات صلة