وزير النقل خالد سيف يتحدث عن آخر تطورات إعادة فتح المطارات في الاردن

الأردن
نشر: 2020-07-26 08:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مطار الملكة علياء
مطار الملكة علياء

كشف وزير النقل خالد سيف، الاحد، عن آخر تطورات إعادة فتح المطارات في الاردن المقررة في الخامس من شهر آب المقبل .


اقرأ أيضاً : إعادة فتح المطارات في الأردن للرحلات الدولية في 5 آب


وقال سيف إن الطائرات التي ستنطلق من والى الأردن ستكون بسعتها الكاملة مع اتباع الركاب إجراءات السلامة الوقائية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا .

واضاف وزير النقل أن وزارة الخارجية وشؤون المغرتبين تجري مفاوضات على مدار الساعة مع دول القائمة الخضراء التي اعتمدتها الحكومة لبدء تسيير الرحلات معها ، مشيرا إلى أن القادمين من الدول الخضراء لن يحتاجوا إلى حجر صحي مدته 14 يوما، إنما هناك إجراءات منها فحص الـ PCR قبل المغادرة".


اقرأ أيضاً : وزير النقل: فتح المطار سيكون بالتدرّج وستكون رحلة المسافر مختلفة وفق إجراءات جديدة.. فيديو


وأوضح وزير النقل في تصريحات للاعلام الرسمي ان خلية ازمة كورونا ستعيد النظر في قائمة الدول الخضراء والتي حددتها الحكومة كل أسبوعين لمتابعة الوضع الوبائي .

وكشف الوزير قائلا إن الجهات المختصة ستجري 260 فحص PCR في الساعة الواحدة ما يعني إجراء 6 آلاف فحص يوميا في حين تبلغ مساحة المختبرات داخل المطار 2213 مترا مربعا."

وأردف " أنّ نحو 64 حاجزا بلاستيكيا زرعت في المطار عند كاونترات الدخول و 12 حاجزا عند الجوازات وحاجزين عند الترانزيت لحماية العاملين في المطار، وسيتم استخدام الخوذ الذكية وأقنعة الوجه البلاستيكية من قبل موظفي الجوازات ووحدة الأمن في المطار، وأن عمليات التعقيم ستكون منتظمة ومستمرة في المطار لكل تفاصيل عملية السفر.

وشدد سيف على أن الإجراءات التي سيتم تطبيقها في المطارات موحدة للمسافرين الأردنيين وغير الأردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter