إعادة فتح المطارات في الأردن للرحلات الدولية في 5 آب

محليات
نشر: 2020-07-25 20:39 آخر تحديث: 2020-07-26 00:43
ارشيفية
ارشيفية

كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن " هيثم مستو" عن موعد إعادة فتح المطارات في الأردن للرحلات الجوية.

وقال " مستو " خلال تصريحات صحفية للإعلام الرسمي السبت، إنه تقرر إعادة فتح المطارات أمام الرحلات الدولية في الأردن في الخامس من آب المقبل، وذلك بعد أشهر على الإغلاق بسبب أزمة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : العضايلة يعلن عودة الفتح التدريجي للمطارات منتصف آب المقبل.. فيديو


وأضاف " ميستو " أن هيئة تنظيم الطيران المدني أبلغت مشغلي شركات الطيران في العالم أن المطارات الأردنية جاهزة لاستقبال الرحلات الدولية من بعض الدول المختارة بناء على منهجية أعدتها وزارة الصحة سابقا، تعتمد على الوضع الوبائي.

وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق أن الفتح التدريجي للمطارات في الأردن سيكون وفقاً لإجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة، وعلى مجموعة محددة من الدول وفقا لتصنيف الحالة الوبائية فيها.

وبينت الحكومة أن فتح المطارات والسماح بحركة السفر والطيران وفق ضوابط تعد من إجراءات المرحلة "معتدلة الخطورة" المشار لها باللون الأزرق في خطة فتح القطاعات ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي أعلنتها الحكومة في 4 حزيران.


اقرأ أيضاً : وزير النقل: فتح المطار سيكون بالتدرّج وستكون رحلة المسافر مختلفة وفق إجراءات جديدة.. فيديو


وتشير المرحلة إلى استئناف السفر وفق معايير تضعها وزارة الصحة، ولجنة الأوبئة وخلية الأزمة.

وحددت الحكومة الثلاثاء قائمة الدول الخضراء التي سيُسمح بالسفر منها وإليها لتشمل 22 دولة من بينها 12 دولة تربطها رحلات مباشرة مع الأردن.

والدول الخضراء التي سمح الأردن السفر منها وإليها هي، النمسا، كندا، الصين، قبرص، والدنمارك، إستونيا، جورجيا، وألمانيا، بالإضافة إلى جرينلاند وآيسلندا وإيرلندا، وإيطاليا ولاتفيا، وليتوانيا، وماليزيا ومالطا.

كما تشمل القائمة كل من نيوزيلندا والنرويج وسويسرا، بالإضافة إلى تايوان وتايلند.

أخبار ذات صلة

newsletter