العضايلة يعلن عودة الفتح التدريجي للمطارات منتصف آب المقبل.. فيديو

محليات
نشر: 2020-07-21 15:57 آخر تحديث: 2020-07-21 18:19
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام عن خطة الحكومة في الفتح التدريجي للمطارات وفق إجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة، تقتصر على مجموعة محددة من الدول وفقا لتصنيف الحالة الوبائية فيها.

وقال العضايلة: "نعمل لتسيير الرحلات خلال النصف الأول من آب القادم، إذا ما تمكنا من استكمال التنسيق الثنائي مع هذه الدول وتأكيد موافقتها على الإجراءات المتبعة، والاتفاق على التعامل بالمثل من حيث هذه الإجراءات".

وأضاف أن عودة الأردنيين ما زالت دائما في مقدمة أهداف أي إجراء مرتبط بحركة السفر وتشغيل مرافقه، مضيفا أن الحكومة تتعمل على تسيير الرحلات خلال النصف الأول من آب القادم.

وأكد العضايلة إن الحكومة ستعلن اليوم آلية السفر للأردنين والزائرين من قائمة الدول الخضراء، كمرحلة أولى تجريبية تخضع للتقييم.

وأشار إلى أن التوصل إلى فتح المطارات يأتي نتيجة جهود قامت بها العديد من الجهات الحكومية والرسمية، التي تضم ممثلين عن جميع مؤسسات الدولة المعنية بأزمة كورونا وتبعاتها.

وأوضح العضايلة أن فتح المطارات والسماح بحركة السفر والطيران وفق ضوابط هو من إجراءات المرحلة "معتدلة الخطورة"، المشار لها باللون الأزرق في خطة فتح القطاعات ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي أعلنتها الحكومة في الرابع من حزيران الماضي.

أخبار ذات صلة