مسحات انفية عشوائية في العقبة للتأكد من سلامة زوار المدينة

محليات
نشر: 2020-07-25 11:44 آخر تحديث: 2020-07-25 12:32
ارشيفية
ارشيفية

تجري مديرية صحة محافظة العقبة وفرق الاستقصاء الوبائي مسحات انفية عشوائية للقادمين من مختلف محافظات المملكة للعقبة على المعابر الحدودية للمدينة اعتبارا من صباح الاحد. 

وتأتي الاجراءات للتأكد من سلامة زوار المدينة خاصة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.


اقرأ أيضاً : تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن الجمعة.. تفاصيل


مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة العقبة الدكتور صائب ابو عبود قال لرؤيا، إن مديرية الصحة قررت تثبيت فريق للاستقصاء الوبائي على معبر وادي اليتم ليتم اخذ عينات انفية عشوائية لزوار مدينة العقبة وارسالها الى مخبترات الفحص الخاص بالكشف عن فايروس كورونا.

واشار ابو عبود انه سيتم اخذ العينات لزوار بشكل عشوائي خاصة مع ساعات المساء وهي الأوقات التي يتدفق الزوار الى العقبة بشكل كبير، مؤكدا ان العينات ستصل الى اكثر من 2000 عينة عشوائية.

واضاف ابو عبود ان فرق الاستقصاء الوبائي اجرت اكثر من 15 الف فحص ومسحات عشوائية لفايروس كورونا المستجد من مختلف المناطق والقطاعات في العقبة، منذ بدأ الجائحة بهدف الاكتشاف المبكر لأي إصابة والحد من انتشار الفيروس في المملكة.


اقرأ أيضاً : ظهور نتائج سلبية لـ 38 عينة من كوادر ومراجعي مستشفى الأمير الحسين


وبين ابو عبود ان الفحصوات العشوائية تمت في كافة مناطق العقبة من العاملين في الموانىء والبواخر والبحر واصحاب البقالات والمخابز والصيدليات والاجهزة الامنية والاجهزة الطبية العاملة في جميع مناطق المحافظة، مؤكداً ان جميع العينات سلبية ولم تسجل اي اصابة منذ بدء الجائحة.

واضاف ابو عبود أن وزارة الصحة قامت بتركيب جهاز لفحص عينات فيروس كورونا في مديرية الصحة قسم الامراض الصدرية وصحة الوافدين بمدينة العقبة.

أخبار ذات صلة