تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن الجمعة.. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-07-24 18:10 آخر تحديث: 2020-07-25 07:56
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة الجمعة، تسجيل (15) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، واحدة منها محليّة، والبقيّة خارجيّة، ليرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (1146) حالة.


اقرأ أيضاً : إصابة طبيب بفيروس كورونا في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا


وقالت وزارة الصحة في الموجز الإعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن، إن الحالات الجديدة المسجلة اليوم جاءت على النحو التالي: (حالة إصابة لطبيب يعمل في مستشفى الأمير الحسين بمنطقة عين الباشا، ويتمّ حاليّاً الاستقصاء عن سبب الإصابة؛ وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتقال العدوى وتحديد المخالطين له وفحصهم، 11 حالة لقادمين من الخارج، ممن يقيمون في مواقع الحجر. (8 من السعوديّة، و1 من الإمارات، و2 من فلسطين)، 3حالات لسائقي شاحنات أردنيّين، قادمين عبر حدود العمري).


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول اصابة طبيب "عين الباشا" بكورونا في عمان


وأضافت أنه سجل أيضاً (5) حالات شفاء لهذا اليوم، جميعها في مستشفى الأمير حمزة.


اقرأ أيضاً : مجددا.. إصابة طبيب بكورونا تفسد فرحة الأردنيين لدخول مرحلة منخفض الخطورة


وأشارت إلى أنه تمّ إجراء (7788) فحصاً مخبريّاً، وبذلك يصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (550656) فحصاً.


اقرأ أيضاً : عزل بناية في عمّان بعد إصابة طبيب بفيروس كورونا


ولفتت إلى أنه  في ضوء تزايد حالات الإصابة عالميّاً، وعودة تفشّي الوباء في العديد من دول العالم والمنطقة؛ تحذّر وزارة الصحّة من أيّ ممارسات تخالف إجراءات السلامة العامّة والوقاية، خصوصاً ما يتعلّق بإقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً؛ مع ضرورة الالتزام بارتداء الكمّامات، والتباعد الجسدي، واتّباع جميع سبل الوقاية، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

أخبار ذات صلة

newsletter