مجددا.. إصابة طبيب بكورونا تفسد فرحة الأردنيين لدخول مرحلة منخفض الخطورة

محليات
نشر: 2020-07-24 17:03 آخر تحديث: 2020-07-24 17:03
تحرير: بكر الجبر
ارشيفية
ارشيفية

فيما أعلن الجمعة عن إصابة طبيب في مستشفى الأمير الحسين بن عبد الله الثاني في عين الباشا بفيروس كورونا، يتساءل الأردنيون عن سبب إعلان هذه الإصابة بهذا التوقيت، أي بعد مرور ثمانية أيام على التوالي دون تسجيل إصابات محلية بكورونا في الأردن.

الإصابة الجديدة التي أعلن عنها اليوم منعت الأردن من الانتقال إلى "المربع الأخضر" وأبقته في المربع الأزرق "متوسط الخطورة"، وفق المصفوفة الحكوميّة للتعامل مع وباء كورونا.


اقرأ أيضاً : تفاصيل جديدة حول اصابة طبيب "عين الباشا" بكورونا في عمان


هذا المشهد تكرر مجددا، حيث لم يسجل الأردن خلال 8 أيام أي إصابة محلية بكورونا وكانت آخر حالة سجلت الخميس الماضي 16/7/2020، لحالة محلية في عمان، وقبل ذلك قطعت إصابة محلية سجلت بتاريخ 14/7/2020 على الأردن الانتقال للون الأخضر بعد 8 أيام متتالية أيضا دون أي إصابة بكورونا.

يشار إلى أن الحكومة حددت في وقت سابق أنه في حال عدم تسجيل إصابات محلية فيروس كورونا المستجد لمدة عشرة أيام متتالية سيتم الانتقال إلى مرحلة "المربع الأخضر"، الذي يشمل فتح قطاعات من بينها قاعات الأفراح وفتح بيوت العزاء وعودة الجامعات والمدارس، بالإضافة إلى إلغاء الحظر الليلي.


اقرأ أيضاً : الرزاز : الأردن حقق نتائج ملموسة في محاربة "كورونا" على مستوى المنطقة والعالم


وكان الأردن على أعتاب مرحلة في غاية الأهمية في مواجهة وباء كورونا، حيث أفسدت هذه الإصابة التي سجلت الجمعة الاستعدادات للدخول إلى مرحلة جديدة 

(المرحلة الخضراء)، التي تعني خلو الأردن محليا من فيروس كورونا المستجد. وبهذه الإصابة يستمر الوضع الوبائي في الأردن في "المربع الأزرق" متوسط الخطورة.

أخبار ذات صلة