تمرين وطني شامل للتعامل مع كورونا في تشرين الأول المقبل

محليات
نشر: 2020-07-23 15:51 آخر تحديث: 2020-07-23 15:54
ارشيفية
ارشيفية

كشف المستشار الأول للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات جمال مضاعين، عن إجراء تمرين وطني شامل في شهر تشرين الأول المقبل بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية، حيث يفترض التمرين انتشار وباء كورونا وكيفية التعامل بحرفية مع هذه الفرضية.

وقال مضاعين، خلال اجتماع ترأسه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع في وزارة الداخلية لمناقشة التعاون القائم مع مركز الأزمات، إن التمرين سيجري في إحدى محافظات المملكة.


اقرأ أيضاً : الرزاز: لا انتقائية في تطبيق القانون بالأردن


وأضاف أن الاجتماع يسعى أيضا إلى الاستماع إلى ملحوظات الحكام الاداريين، كونهم على اتصال مباشر مع المواطنين والحلقة الأقرب لهم، وتقييم تجربة ضباط ارتباط المركز الموجودين في مراكز المحافظات ، ووضع التصورات اللازمة للمرحلة القادمة وعلى فرضية انتشار الوباء وسرعة انتشاره ، وما يتطلب ذلك من خطط وتمارين جديدة تأخذ بالاعتبار حدوث أمور جديدة تتعلق بالوباء.


اقرأ أيضاً : حماد: أي تهاون في الإجراءات الصحية قد يؤدي إلى نتائج لا يحمد عقباها


بدوره شدد وزير الداخلية سلامة حماد على أن أي تهاون في الإجراءات الصحية والوقائية وتطبيق التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية ، قد يؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها ، مؤكدا أننا لا نستطيع ان نبقى في معزل عن دول العالم وفي ذات الوقت لا نستطيع ان نغامر بما أنجزناه ، وهذا يتطلب الانفتاح التدريجي المدروس في عمل جميع القطاعات الاقتصادية والإنتاجية التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن.

أخبار ذات صلة