الأشغال: خطة شاملة للسلامة العامة على الطريق الصحراوي - فيديو

محليات
نشر: 2020-07-20 13:48 آخر تحديث: 2020-07-20 14:43
ارشيفية
ارشيفية

أكدت مدير تنفيذ الطرق في وزارة الأشغال العام والإسكان م. إيمان عبيدات أن مشروع إعادة تأهيل الطريق الصحراوي على وشك الانتهاء، وأن الشهرين المقبلين سيشهدان الانتهاء من الأعمال الرئيسية للمشروع، ومن ثم سيجري تأثيث الطريق بما يحتاجه من مستلزمات مختلفة، تأتي مستلزمات السلامة العامة على رأسها.

وقالت خلال مشاركتها في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا إن الوزارة والجهات الشريكة الأخرى أعدت خطة سلامة عامة شاملة، يبدأ تنفيذها بعد تأهيل الطريق بشكل كامل.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن إنتهاء العمل بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع "الصحراوي" - فيديو


وأضافت أن الطريق حينما تكون متاحة بهيئتها النهائية، ستكون مغرية للقيادة بسرعات مرتفعة، لذلك وضعت الوزارة خطة للسلامة العامة، سيجري تنفيذها مع الشركاء، على رأسهم دائرة السير المركزية وإدارة الدوريات الخارجية ووزارة النقل والجهات الأخرى ذات الصلة.

وأوضحت أن الخطة ترتكز على عاملين رئيسيين، اولهما التوعية بالمخالفات التي يمكن ارتكابها على الطريق، وضرورة تفاديها، وتتمثل ثانيها في إجراءات رقابية مكثفة لمنع وقوع الحوادث.

وأشارت إلى أن الوزارة وضعت خططًا لإدامة صلاحية الطريق عبر مجموعة من الإجراءات، حتى تخدم هذه الطريق الأردنيين أطول مدة ممكنة.

يشار أن الطريق الصحراوي حصدت خلال السنوات الماضية عشرات الأرواح في حوادث طرق دامية، كانت السرعة، وعدم التزام السائقين بـ المسارب وبـ الفتحات المخصصة للالتفاف أبرز الأسباب.

أخبار ذات صلة