Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تعلن إنتهاء العمل بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع "الصحراوي" - فيديو | رؤيا الإخباري

الحكومة تعلن إنتهاء العمل بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع "الصحراوي" - فيديو

الأردن
نشر: 2020-07-18 12:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
الحكومة تعلن إنتهاء العمل بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع "الصحراوي" 
الحكومة تعلن إنتهاء العمل بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع "الصحراوي" 

أعلنت وزارة الأشغال العامة و الإسكان إنتهاء الأعمال بالكامل في المرحلة الثالثة من مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي والممتدة من منطقة الهاشمية الى منطقة رأس النقب في محافظة معان وبطول 60 كلم تقريبا، حيث تم فتح تحويلة وهيدة أمام حركة السير كآخر تحويلة في المرحلة الثالثة من المشروع.


اقرأ أيضاً : وزير الأشغال يؤكد أهمية ضمان جودة المنتج بالمشاريع الإنشائية


وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس فلاح العموش العموش أكد أن العمل في مشروع الصحراوي يسير وفقة الخطة الزمنية الموضوعة مسبقا، مشيرا الى أن فتح الجزء الثالث يسبق البرنامج الزمني بشهرين تقريبا على الرغم من التوقف الذي فرضته أزمة كورونا، مثمنا تعاون المقاولين والاستشاريين لتسريع وتيرة العمل.

وأضاف العموش خلال جولة إطلع فيها على سير الأعمال في المشروع، أن الحكومة أولت مشروع "الصحراوي" عناية كبيرة وعملت على تذليل كافة العقبات التي إعترضته إدراكا منها لأهمية هذا الطريق وتأثيره على القطاعات الإقتصادية المختلفة بالإضافة لأثره الإجتماعي.

وشدد العموش على أهمية تعاون المواطنين من مرتادي الطريق للحفاظ على هذا المنجز والإلتزام بالارشادات والتحذيرات والسرعات المقررة حفاظا على سلامتهم وسلامة مركباتهم.

ومع فتح كافة تحويلات المرحلة الثالثة تصبح نسبة الانجاز في المشروع 94% ويتبقى العمل في المناطق المأهولة "القطرانة والحسينية" والمتوقع الانتهاء من الاعمال الرئيسية مع نهاية شهر آب المقبل.

يذكر ان العمل في مشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي انطلق في أيلول من العام 2017 وكان من المقرر أن ينتهي مع أيلول المقبل، إلا أن الأعمال الأساسية ستنتهي قبل ذلك الموعد بشهر تقريبا.

وتم تقسيم المشروع الى ثلاثة مراحل ينفذ كل مرحلة منها إئتلاف من مقاولين أردنيين وسعوديين.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter