وصول أول دفعة من النفط العراقي إلى الأردن الأحد

اقتصاد
نشر: 2020-07-18 14:28 آخر تحديث: 2020-07-18 14:28
ارشيفية
ارشيفية

أكد مدير عام الشركة الناقلة للنفط الخام من العراق الى الأردن نائل ذيابات، أن أول دفعة من كميات النفط المحملة من العراق ، بعد إعلان البلدين استئناف عملية النقل بعد توقف شهرين،  ستدخل الحدود الأردنية صباح يوم غد الأحد . 

وأوضح نائل ذيابات في تصريح لرؤيا أن 80 شاحنة عراقية قامت يوم الخميس بتحميل 20 ألف طن من النفط من محطة بيجي في كركوك وهي الآن موجود على الحدود العراقية، وتوم باستكمال الإجراءات والتحميل بالشاحنات الأردنية لدخولها أراضي المملكة وصولا الى مصفاة البترول في محافظة الزرقاء.


اقرأ أيضاً : استئناف عملية نقل النفط من العراق إلى الأردن


وأكد ذيابات أن عمليات تحميل النفط من محطة البيجي بالعراق مستمرة على خط الأردن ولم تتأثر في المشاكل التي تواجه العاملين في المحطة التي توزع على 7 خطوط داخلية، حيث تم قامت يوم الخميس الماضي 80 شاحنة عراقية تحميل 20 ألف طن، ويوم الجمعة 82 شاحنة حملت 20 ألف طن في حين تم يوم الجمعة تحميل 21 ألف طن وستصل تباعا الى الأردن اعتبارا من صباح يوم غد الأحد.

وتناقلت أنباء من مصادر تشير إلى أن وصول النفط العراقي تأخر بسبب اضراب سائقي الصهاريج العراقيه عن العمل حتى تلبية مطالبهم التي تتعلق برفع الاجور.


اقرأ أيضاً : السعودية تطرح مناقصة لشراء نحو 720 ألف طن من الشعير


يشار إلى أن إجمالي الكميات التي تم نقلها منذ شهر أيلول من العام الماضي ولنهاية نيسان من العام الحالي بلغت 2.4 مليون برميل بواقع 10 آلاف برميل يوميا في حين توقفت عملية النقل خلال شهري أيار وحزيران بسبب جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة