Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
استئناف عملية نقل النفط من العراق إلى الأردن | رؤيا الإخباري

استئناف عملية نقل النفط من العراق إلى الأردن

اقتصاد
نشر: 2020-07-16 14:38 آخر تحديث: 2020-07-16 15:17
تحرير: ساندرا حداد
ارشيفية
ارشيفية

استأنف الأردن اليوم عمليات نقل النفط الخام العراقي بعد توقف استمر شهرين جراء انخفاض أسعار النفط نتيجة تداعيات أزمة كورونا بعد توصل البلدين الى اتفاق لاستئناف توريد النفط. 

وزيرة الطاقة والثروة المعدنية م.هالة زواتي قالت أن هذه الخطوة تسهم في تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في إطار حزمة مشاريع يعمل عليها الجانبان في قطاع الطاقة.


اقرأ أيضاً : السعودية تطرح مناقصة لشراء نحو 720 ألف طن من الشعير


مدير عام الشركة الناقلة للنفط نائل ذيابات قال في تصريح لـ "رؤيا"، أنه تم صباح اليوم الخميس استئناف عملية النفط الخام من محطة كركوك بالعراق بواقع 20 ألف برميل يوميا في محاولة للحصول على الكمية المتفق عليها لشهر تموز والبالغة 300 ألف برميل خلال الفترة المتبقية من الشهر.

وأوضح أن عملية النقل تتم من خلال 500 شاحنة عراقية و350 شاحنة أردنية ، حيث تقوم الشاحنات العراقية بنقل النفط الى منطقة التبادل على الحدود بين البلدين ثم تفريغها بالشاحنات الاردنية التي تقوم بدورها بنقل الكميات الى مصفاة البترول في الزرقاء، حيث تستغرق الرحلة الواحدة أسبوعا.


اقرأ أيضاً : انخفاض مبيعات السيارات الأوروبية الجديدة


وأضاف أن إجمالي الكميات التي تم نقلها منذ شهر أيلول من العام الماضي ولنهاية نيسان من العام الحالي بلغت 2.4 مليون برميل بواقع 10 آلاف برميل يوميا في حين توقفت عملية النقل خلال شهري أيار وحزيران بسبب جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter