Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الأشغال يؤكد أهمية ضمان جودة المنتج بالمشاريع الإنشائية | رؤيا الإخباري

وزير الأشغال يؤكد أهمية ضمان جودة المنتج بالمشاريع الإنشائية

الأردن
نشر: 2020-07-18 10:08 آخر تحديث: 2023-06-18 12:57
وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس البناء الوطني المهندس فلاح العموش
وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس البناء الوطني المهندس فلاح العموش

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس البناء الوطني المهندس فلاح العموش أهمية ضمان جودة المنتج بالمشاريع الإنشائية وحماية المواطن ورفع سوية العمل الهندسي وتامين السلامه العامه بمشاريع الاعمار.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس البناء الوطني الأردني بحضور وزراء الإدارة المحليه والمياه والنقل بالإضافة إلى امين عمان ونقيب المهندسين ونقيب المقاولين ورئيس هيئة المكاتب الهندسيه وممثلين عن الجمعية العلميه الملكيه ومديرية الامن العام ووزارة البيئة والقطاع الخاص.

وأقر المجلس مسودة التعليمات لاجراءات الرقابة والتفتيش على أعمال الإعمار الصادره وفقا للماده 13 من نظام اجراءات الرقابه والتفتيش على اعمال الاعمار رقم 52 لسنة 2020، ورفعها لمجلس الوزراء للسير باجراءات اعتمادها.

كما تم تفويض المجلس باعتماد عقد لتنفيذ المشاريع الانشائيه بالقطاع الخاص وحسب مخرجات اللجنه المشكلة في دائرة العطاءات لهذه الغايه. 

كما اقر المجلس مسودة التعليمات الفنية لتدقيق مشاريع البنى التحتيه بالمملكه المعدة من نقابة المهندسين على أن تقوم النقابه بتقديم آلية لعمل المدققين الفنيين لضمان تطبيق الكودات الهندسيه وتقليل الأوامر التغييريه في مشاريع البنى التحتية.

أخبار ذات صلة

newsletter