جولة في جرش و الكثير من القصص الملهمة في ثاني حلقات "كوكب الأردن" - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2020-07-17 21:34 آخر تحديث: 2020-07-17 21:34
جولة في جرش و الكثير من القصص الملهمة في ثاني حلقات "كوكب الأردن"
جولة في جرش و الكثير من القصص الملهمة في ثاني حلقات "كوكب الأردن"

في الحلقة الثانية من "كوكب الأردن" كانت زيارة فريق لمحافظة جرش للتعرف على قصص ملهمة عديدة. 

 بدأت الجولة في محل العطار الذي استقبلهم بالشعر والتراحيب التي تعكس عادات أهالي جرش بالاستقبال، تعكس الحلقة بساطة الحياة والآلات المستخدمة الأولية مثل آلة صناعة اللحف و غيرها.  


اقرأ أيضاً : نسيبة وليث قصص واقعية من "كوكب الأردن" لقلب الأردن!


وتعرفوا على تاريخ جرش في لقائهم مع الدليل السياحي الذي يتجول في السوق الشعبي لجرش يدعى "أنور" حيث تميز بمظهره بدءً من الكحل في عينيه وصولاً لملابسه التي تعكس طابع مكسيكي.  

ومن ضمن الجولة التقى الفريق بالعم الذي يعمل بتصليح الأدوات الكهربائية دون دراسة ولا هندسة حيث عمل بها منذ الصغر و مارسها أثناء خدمته في الجيش قريباً. لينتقل بعدها الفريق للقهوة في جرش ويلتقوا ببائع الغنم الذي حدثهم عن جرش قديماً. 

وفي النهاية نلتقي بالسيدة التي تشع بالأمل بعد كل المعاناة التي واجهتها بالحياة لتستمر بالتفاؤل والإيمان بأن غداً أجمل لتلهم أعضاء الفريق بأن "الشخص القوي يثبت نفسه".  

"كوكب الأردن" يصطحبنا فيه أحمد أبو سرور، أحمد أبو كوش، وسام طبيلة في جولات مكوكية إلى كل من جرش وعجلون والسلط وغيره من المناطق المختلفة في المملكة للبحث عن صانعي الفرح والملهمين، تشجيعاً للسياحة الداخلية بعد أزمة كورونا عن طريق عرض بعض قصص أهل الأردن الواقعية والتي تعكس عاداتهم وتقاليدهم و ثقافتهم. 

ويعرض بعض الأطباق التقليدية المنوعة من المحافظات الأردنية. "كوكب الأردن" جولات من قلب الأردن لقلب المواطن الأردني، حلقة جديدة تعرض كل يوم جمعة في تمام الساعة 9:30 .

لمشاهدة حلقة كوكب الأردن الثانية انقر هنا

لمشاهدة جميع حلقات كوكب الأردن انقر هنا

أخبار ذات صلة